الرئيسية / وطني / أكادير تمنع صعود الدراجات والسيارات الخاصة إلى “أكادير أوفلا”

أكادير تمنع صعود الدراجات والسيارات الخاصة إلى “أكادير أوفلا”

 

قررت سلطات أكادير بصفة رسمية، منع صعود الدراجات النارية والسيارات الخاصة ليلا إلى قصبة أكادير أوفلا، بسبب حوادث السير الكثيرة التي تقع على مستوى منعرج الموت، والذي أودى بحياة العديد من الأشخاص.

المنع سيطال الدراجات النارية بشكل نهائي، فيما السيارات سيمنع عليها ولوج المعلمة، بداية من الساعة السابعة مساء، وذلك بعدما ارتفعت نسبة حوادث السير التي تقع على مستوى منعرج الموت، آخرها حادثة أودت بحياة 5 أشخاص في مقتبل العمر.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ، اليوم الاثنين، إلا أن أصواتا كثيرة شجبت القرار ورفضته رفضا تاما، إذ أكد عدد من الفاعلين الجمعويين أن هذا الحل الذي اتخذه المجلس الجماعي لأكادير بمعية السلطات الولائية ليس في صالح السياحة بالمدينة، وسيحرم عددا هاما من الزوار من زيارة القصبة والاستمتاع بمشاهدة مدينة الانبعاث من أعلى قمة بالمنطقة.

وبات بإمكان الساكنة المحلية والسياح من مختلف الجنسيات زيارة معلمة أكادير أوفلا عن طريق الحافلات التي ستوفرها الشركة المستغلة للنقل العمومي بالمدينة كحل مؤقت وتجريبي، وفي حالة نجاحه سيتم العمل به طيلة السنوات المقبلة، وفق ما أكده مصدر داخل المجلس الجماعي لأكادير الذي تسيره أغلبية حزب العدالة والتنمية.

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة إنذارية .. تساقطات ثلجية وزخات رعدية محليا قوية من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملك

نشرة إنذارية .. تساقطات ثلجية وزخات رعدية محليا قوية من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات ثلجية (من 10 إلى 20 سم) وزخات ...