الرئيسية / وطني / شركة “ألزا” الإسبانية تسعى لتدبير قطاع النقل الحضري بالبيضاء

شركة “ألزا” الإسبانية تسعى لتدبير قطاع النقل الحضري بالبيضاء

 

تستعد شركة “ألزا”، الرائدة في قطاع النقل في إسبانيا إلى تعزيز وجودها في المغرب، حيث تسعى للفوز بصفقة تدبير قطاع النقل الحضري بالعاصمة الاقتصادية، بعد أن تمكنت من ولوج أربعة مدن مغربية أخرى، وهي مراكش، أكادير، طنجة وخريبكة.

وتسعى “ألزا” للفوز بهذه الصفقة، في مدينة الدارالبيضاء، التي تعد أول مدينة مغربية من حيث الكثافة السكانية، في سنة تعتبر جد مهمة للشركة الإسبانية، حيث ستحتفل خلال 2019 بعشرين سنة لوجودها في المغرب.

وتقدمت لشركة “ألزا”، خلال شهر دجنبر الماضي، للمنافسة من أجل الفوز بهذه الصفقة، حيث قدمت عرضا مفصلا حول الضمانات التي تتوفر عليها الشركة على المستوى المالي أو اللوجستيكي، يجعلها مؤهلة لتدبير هذا المرفق الاستراتيجي طبقا لمعايير الجودة المنصوص عليها في دفتر التحملات.

وسيكون المسؤولون عن الشركة موجودين، خلال الزيارة التي سيقوم بها العاهل الإسباني، فيليبي السادس، للمغرب، يومي 13 و14 من الشهر الجاري، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الرباط و مدريد.

ويذكر أن “ألزا” تتوفر على ما مجموعه 130 خط مع 653 حافلة (206 في أكادير، 257 في مراكش، 150 بطنجة و 40 بخريبكة)، التي تشكل شبكة نقل فعالة وشاملة مع خدمات ذات جودة عالية لمواطني هذه المدن المغربية الكبيرة.

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة إنذارية .. تساقطات ثلجية وزخات رعدية محليا قوية من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملك

نشرة إنذارية .. تساقطات ثلجية وزخات رعدية محليا قوية من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات ثلجية (من 10 إلى 20 سم) وزخات ...