الرئيسية / حوادث ومحاكم / هذا جديد واقعة دخول تلميذات في حالة هستيرية و قضية المشعود

هذا جديد واقعة دخول تلميذات في حالة هستيرية و قضية المشعود

 

علمت الجريدة من مصدر مطلع، أن المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء، أفرجت أمس الثلاثاء عن الشخص الذي تم تلقيبه بـ ”مول السماوي”، بعد واقعة دخول تلميذات في حالة هستيرية داخل إحدى المؤسسات التعليمية.

وأوضح المصدر ذاته أن المصالح الأمنية، تبين لها عدم علاقة هذا الشخص بالحالة الهستيرية التي كانت عليها التلميذات، مشيرا إلى أنه التقى بالفعل بهن بحديقة قريبة من المؤسسة التعليمية، وتبادل أطراف الحديث مع واحدة منهن ببعض الكلمات العادية التحفيزية التي لا علاقة لها بالسحر والشعوذة.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية الفداء مرس السلطان ( الدار البيضاء)، أكدت اليوم الأربعاء، أن البكاء الهستيري بإحدى المؤسسات التعليمية الموثق بشريط فيديو، لا علاقة له بتناول أي مادة مخدرة .

وأضافت المديرية، في بلاغ توضيحي إثر تداول هذا الشريط عبر بعض المواقع الإلكترونية، أنه بعد فحص التلميذات اللواتي ظهرن في الفيديو من طرف الطبيبة المختصة، والبالغ عددهن تسعة ، تبين أنهن لا يعانين من أي مرض ولا تظهر عليهن أعراض تناول أي مادة مخدرة .

وتابع المصدر ذاته أن أولياء التلميذات، اللواتي يدرسن بإعدادية الإمام القسطلاني التابعة للمديرية، رافقوا بناتهن بعد استفاقتهن من هذه النوية، وواصلت المعنيات بعد ذلك دراستهن عشية اليوم نفسه ( 11 فبراير 2019 ) بشكل عادي .

وأشارت المديرية إلى أن التلميذات المعنيات مجدات في الدراسة ومواظبات، وحصلن خلال الدورة الأولى على نتائج حسنة، مؤكدة حرصها على جعل المؤسسات التعليمية فضاء للتربية والتعليم بعيدا عن كل ما يشوش على العملية الدراسية.

وحول ملابسات الحادث، أوضحت المديرية أن إحدى التلميذات بدأت بالبكاء ثم تبعتها مجموعة من زميلاتها، مذكرة أن مثل هذه الحالات النفسية سبق وأن سجلت في مناطق أخرى .

 

شاركها

شاهد أيضاً

مصرع شخص وإصابة 37 آخرين إثر اصطدام 20 سيارة بالقنيطرة

مصرع شخص وإصابة 37 آخرين إثر اصطدام 20 سيارة بالقنيطرة

  أفادت السلطات المحلية لإقليم القنيطرة أن شخصا لقي مصرعه وأصيب 37 آخرون، من بينهم ...