الرئيسية / حوادث ومحاكم / الحموشي يدخل على خط خادمة سباتة التي تعرضت للتعذيب.. ويتوعد بإجراء بحث إداري بعد الإفراج عن المتورط

الحموشي يدخل على خط خادمة سباتة التي تعرضت للتعذيب.. ويتوعد بإجراء بحث إداري بعد الإفراج عن المتورط

 

تفاعل المدير العام للأمن الوطني مع قضية تعذيب فتاة قاصر من طرف مشغلها في مدينة الدار البيضاء“، وعدم قيام ضابط الشرطة القضائية المشرف على البحث بالتطبيق السليم والحازم للقانون في حق المشتبه فيهم الضالعين في هذا الفعل الإجرامي”.

وقرر عبد اللطيف الحموشي، تكليف المفتشية العامة للأمن بإجراء بحث إداري دقيق لرصد أي تقاعس من جانب الضابط الذي أشرف على الإجراءات المسطرية الأولية ، بخصوص تعرض فتاة قاصرة للتعذيب من طرف مشغلها بالبيضاء، وتحديد التجاوزات والإخلالات المنسوبة إليه ولكل الموظفين المعنيين بهذه القضية، وذلك ليتسنى اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة على ضوء نتائج البحث”.

وقالت مديرية الحموشي بهذا الصدد، أنه “عهد للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بفتح بحث قضائي في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من واقعة التعذيب التي قد تكون تعرضت لها الفتاة القاصرة، وذلك بالاستماع لجميع أطراف القضية، وإجراء كافة الخبرات الطبية والتقنية اللازمة، وترتيب المسؤوليات القانونية في حق كافة المتورطين المحتملين في هذا الفعل الإجرامي.

يشار الى ان منظمة “ما تقيش ولدي” أفادت أن طفلة قاصر، تتحدر من مدينة سيدي سليمان، تعرضت للتعذيب على يد مشغليها، ما دفعها إلى الهروب من المنزل حيث كانت تشتغل في حي سباتة في الدار البيضاء.

وقالت المنظمة، في بيان لها، إن والدة القاصر (13 سنة)، “وللتهرب من المسؤولية ادعت أنها أودعت القاصر بالمنزل حيث كانت تتعرض للتعذيب وفق شهادتها أمام الشرطة كمكفولة وليس كخادمة، ولكن الحقيقة أنها كانت خادمة”.

 

شاركها:

شاهد أيضاً

المتعاقدون” يتوعدون أمزازي باحتجاجات إذا عاقب زميلتهم التي صورت فيديو فضح وضع مدرسة

المتعاقدون” يتوعدون أمزازي باحتجاجات إذا عاقب زميلتهم التي صورت فيديو فضح وضع مدرسة

  دخلت “التنسيقة الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” على خط قضية الأستاذة التي نشرت ...