الرئيسية / حوادث ومحاكم / هذه حقيقة وفاة 5 رضع بمستشفى “السويسي” بالرباط

هذه حقيقة وفاة 5 رضع بمستشفى “السويسي” بالرباط

 

في تعليقه على الأخبار المتداولة حول وفاة 5 رضع بمستشفى “السويسي” للأطفال بالرباط، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، أكد مدير المستشفى، سعيد الطاير، أن هذه الأخبار “غير دقيقة ومروجوها يهدفون إلى تصفية حسابات مع أطر المستشفى”.

وأوضح الطاير في تصريح صحفي أن أسباب وفيات الرضع الخمسة يوم السبت 6 أبريل 2019، بمصلحة الإنعاش والخدج بالمستشفى، ترجع إلى “معاناتهم من أمراض وراثية أو لأن نموهم لم يكتمل بعد”، نافيا أن يكون انقطاع التيار الكهربائي هو السبب.

وشدد الطاير، على أن انقطاع التيار الكهربائي لم يدم سوى 7 دقائق، مشيرا إلى أن المستشفى كباقي المستشفيات يعمل بنظام التيار الاحتياطي بشكل أوتوماتيكي في حالة انقطاع التيار، وهو الأمر الذي لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يتسبب في مقتل الرضع.

وتداولت عدة منابر إعلامية خبر وفاة 5 رضع بمستشفى الأطفال السويسي، بالرباط، أول أمس السبت، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

كما أكد ممرض من خلال تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن وفاة هؤلاء الرضع راجع إلى ” انقطاع التيار الكهربائي بسبب خلل في مجموعةelectrogéne “، مشيرا إلى أن هاته الفاجعة، تكشف بالملوس سوء التسيير والتدبير وغياب الحكامة داخل مستشفى الأطفال المذكور، حسب تعبيره.

شاركها:

شاهد أيضاً

سيدي قاسم: توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير نتائج تحاليل الكشف الطبي عن كوفيد-19

سيدي قاسم: توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير نتائج تحاليل الكشف الطبي عن كوفيد-19

  تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة سيدي قاسم، زوال اليوم الخميس، ...