الرئيسية / رياضة / “نايك” تتهم شركة مغربية بسرقة تصميم أقمصة منتخب موريتانيا و يتوعد بالمتابعة القضائية

“نايك” تتهم شركة مغربية بسرقة تصميم أقمصة منتخب موريتانيا و يتوعد بالمتابعة القضائية

 

اتهم مصمم أمريكي يشتغل لصالح شركة “نايك” العالمية لصناعة الألبسة و الأحذية ، شركة مغربية ناشئة بـ”سرقة” تصميمه و ذلك حينما قامت بإعداد أقمصة المنتخب الموريتاني لمنافسات كأس إفريقيا المقامة يونيو المقبل بمصر.

و كتب المصمم الأمريكي “كريغ وارد” أن شركة “نايك” أعدت ملفاً قضائياً ستقوم من خلاله بمتابعة الشركة التي قامت بصناعة الأقمصة للمنتخب الموريتاني.

و حسب قوله فإن اقمصة المنتخب الموريتاني هي طبق الأصل للتي صممها للمنتخب الإنجليزي في كأس العالم روسيا 2018 (الصور أسفله).

 

 

 

رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أحمد ولد يحيى، كان قد أعلن عن اتفاقية جديدة أبرمتها الاتحادية مع شركة مغربية ستتولى بموجبها توفير الأقمصة الرياضية التي يرتديها المنتخب الموريتاني في المنافسات الدولية والقارية والجهوية على مدى سنتين قابلة للتجديد.

وأفاد المسؤول الرياضي الموريتاني أن اختيار التعاقد مع هذه الشركة التي تحمل اسم “أ.ب سبور” جاء بعد عرض قدمته شركة منافسة لم تعجب أقمصتها اللاعبين الذين تم التشاور معهم حول هذا الموضوع.

الشركة المغربية، من جهتها قالت في صفحتها على فيسبوك، إن قميص المنتخب الموريتاني سيكون “أول ماركة عربية مغربية” حاضرة في نهائي بطولة كأس أفريقيا.

شاركها

شاهد أيضاً

الكاف يوقف لاعبين جزائريين لمدة عام اعتديا على حكم مباراة الوداد

الكاف يوقف لاعبين جزائريين لمدة عام اعتديا على حكم مباراة الوداد

  أوقفت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أمس الأربعاء، ثلاثة لاعبين من فريقي ...