الرئيسية / رياضة / إجراءات استثنائية لحماية جماهير الوداد بتونس

إجراءات استثنائية لحماية جماهير الوداد بتونس

 

أمام تصاعد بث أجواء الاحتقان قبل يومين من موعد إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية والتي سوف تجمع بتونس فريقي الوداد الرياضي والترجي التونسي، تدخلت المصالحة الدبلوماسية المغربية لفرض تأمين تنقل جماهير الأحمر إلى ملعب “رادس”، وتوفير الحماية لمن اختاروا السفر قبل أيام من موعد المباراة.

وحسب معطيات موثوقة، فإن القنصل المغربي في تونس، ربط الاتصال بمصالح وزارة الخارجية التونسية، من أجل التنبيه إلى ضرورة ضمان سلامة جماهير الوداد، والتصدي لأي محاولة لاستهدافهم أو استهداف بعثة الفريق.

وتشير المعطيات ذاتها، إلى أنه سيتم تخصيص حافلات خاصة للجماهير يوم الجمعة القادم، سوف تقلها من أماكن الإقامة ومن المطار بالنسبة لمن اختاروا التنقل يوم المباراة نحو ملعب “رادس” مباشرة تحت حراسة أمنية مشددة.

بدوره، راسل المكتب المسير للوداد الرياضي جهاز “الكاف” الوصي الأول على تنظيم مباراة نهائي العصبة، وطلب منه “تحمل المسؤولية وتوفير جميع الضمانات من أجل سلامة جميع مكونات النادي”.

وأشار الوداد في مراسلته إلى “المحضر الذي تم توقيعه بين المسؤولين عن الفريق الأحمر والمسؤولين عن فريق الترجي التونسي، والذي يتضمن ما وفره الوداد لضيفه خلال مباراة الذهاب، بداية بتوفير حافلة وسيارة خاصة لنقل المكتب المسير للفريق التونسي ومنح جمهوره مكانا خاص بالملعب ومدخل خاصاً إليه تحت حراسة أمنية فضلاً عن 5000 تذكرة مجانية”.

كما شدد مكتب الوداد على ضرورة التحقق من جاهزية ملعب “رادس” لاستقبال النهائي، وذهب المسؤولن عن الفريق حد المطالبة بتغيير الملعب إذا كان سيشكل خطرا على الجمهور واللاعبين والطاقم التقني.

وعن جمهور الوداد الذي وصل إلى تونس عدد منه منذ يوم أمس الثلاثاء، كشف الزميل يونس جودة الصحافي بإذاعة “راديو مارس”  أن “الأمن التونسي تدخل يوم أمس في مطار قرطاج لمنع جماهير الوداد من ترديد أغانيهم”، وأضاف جودة الذي يتواجد منذ يوم أمس بتونس لتغطية لقاء نهائي والتعليق عليه، أن الأجواء التي تسبق المباراة مشحونة.

للإشارة سوف تجرى مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال بين الوداد والترجي، يوم الجمعة 31 ماي الجاري ابتداء من الساعة التاسعة بتوقيت المغرب.

شاركها

شاهد أيضاً

السجن النافذ للمغربي يوسف العربي بسبب واقعة اعتداء!

السجن النافذ للمغربي يوسف العربي بسبب واقعة اعتداء!

  قضت محكمة مونبلييه الفرنسية بالسجن النافذ سنة، في حق الدولي المغربي يوسف العربي، لاعب نادي ...