الرئيسية / وطني / شلل بمطار محمد الخامس بسبب إضراب عمال خدمات الأمتعة

شلل بمطار محمد الخامس بسبب إضراب عمال خدمات الأمتعة

 

تسبب الإضراب الذي يخوضه عمال خدمات الأمتعة في مطار محمد الخامس الدولي، بشلل شبه تام وتأخيرات ملحوظة لعدد من الرحلات الجوية من وإلى المطار الأكبر في المغرب. وأفادت شركة الخطوط الملكية المغربية بأنه تم تسجيل توقفات مفاجئة ومتكررة عن العمل منذ يومي السبت والأحد في صفوف عمال خدمات الأمتعة التابعين لشركة (GPI)، ما تسبب في اضطراب حركة النقل الجوي على مستوى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، حسب بلاغ الشركة التي أضافت أن العديد من رحلاتها الجوية سجلت تأخرا يوم السبت، وأن تسليم الأمتعة عند وصول الرحلات شهد تأخرا بسبب هذه التوقفات المفاجئة التي تواصلت إلى أول أمس (الأحد)، ما أدى إلى شل حركة النقل الجوي لبضع ساعات بالمطار، على الرغم من تدخل سلطات ومسؤولي المطار.

وفي السياق ذاته، أشار البلاغ إلى أن الخطوط الملكية المغربية، على غرار العديد من شركات النقل الجوي، تفوض لشركة (GPI) مهمة تحميل وتفريغ الأمتعة على مستوى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. ونتيجة لذلك، فقد تأثرت رحلاتها الجوية جراء هذه الوضعية، موضحة أن الشركة الوصية أكدت أنها ستبذل قصارى جهدها للتصدي للاضطرابات المحتملة، حسب (لارام) التي أبرزت أن فرقها بالمطارات ومصالحها التجارية بالوكالات وبمراكز النداء معبأة للتواصل مع الزبناء والحد من الإزعاج الذي تسببت فيه هذه الحركة.

ويأتي إضراب عمال شركة المناولة في نقل خدمات الأمتعة بعد خلافات حادة بين إدارة الشركة والعمال المطالبين بالرفع من أجورهم وتقليص ساعات العمل وتحسين ظروفه، وبعد موجات من الإضرابات في السنة الماضية دفعت المكتب الوطني للمطارات إلى التعاطي مع منقولات المسافرين المسلّمة خلال عمليات الـ Chek-in من خلال الاستعانة بمؤقتين لضمان السير العادي للخدمة. وجاء هذا الإضراب عقب تحقيق عناصر الشرطة القضائيّة في عمليات السرقة المتتالية التي سجّلت فيها شكايات لعدد من الركاب واتهم فيها عمال الأمتعة، بالإضافة إلى قرارات كانت قد اتخذتها شركة المناولة الوصية بوقف عقود العمل مع عدد منهم بسبب عدم الوصول إلى تسوية واتفاق بشأن عدد من النقاط الاجتماعية العالقة.

شاركها:

شاهد أيضاً

فيديو: وزارة التعليم تُعاقب “السكيورتي” الذي ثار بشكل غريب في وجه مواطنة وتكشف روايتها

فيديو: وزارة التعليم تُعاقب “السكيورتي” الذي ثار بشكل غريب في وجه مواطنة وتكشف روايتها

  دخلت وزارة التربية الوطنية على خط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض ...