الرئيسية / رياضة / 830 ألف دولار وسيارات فارهة رشوة لأحمد أحمد

830 ألف دولار وسيارات فارهة رشوة لأحمد أحمد

 

تقارير صحفية تفاصيل قضية الفساد، التي تم في إطارها استجواب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في باريس، الخميس، على يد السلطات الفرنسية.

وحسب مواقع مهتمة بكرة القدم الأفريقية، فقد حصل أحمد على رشوة من شركة فرنسية تدعى “تاكتيكال ستيل” الفرنسية، تقدر بـ830 ألف دولار، مقابل تكليفها بتزويد الكاف بأدوات رياضية، بدلا من “بوما”.

وكان الكاف يمتلك بالفعل عقدا مع “بوما”، لكن تم فسخه بموجب التعاقد مع “تاكتيكال ستيل”، فيما يعتقد أن الاتحاد سدد شرطا جزائيا للشركة الألمانية.

وقالت صحيفة “آس” إن الملغاشي أحمد أحمد، متورط كذلك في شبهة شراء سيارات فارهة باهظة الثمن، وتحميل أسعار معظمها على حساب الاتحاد القاري.

وحصلت الصحيفة على ما أكدت أنها نسخ من العقود والخطابات الموجهة للكاف من أجل الحصول على المبالغ المطلوبة مقابل السيارات، التي يتعدى ثمن بعضها الـ190 ألف دولار.

وأكدت مصادر الصحيفة أن أحمد لم يكتف بشراء السيارات الفارهة المذكورة، لكنه استغل سلطته أيضا لشراء سيارتين مقابل 90 ألف دولار للاستخدام داخل مدغشقر خلال تواجده في البلاد، في ظل تواجد السيارات الأخرى في مصر التي يوجد بها مقر الاتحاد الأفريقي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أكد التقارير الصحفية التي تحدثت عن استجواب أحمد أحمد، من قبل السلطات الفرنسية، الخميس.

وأورد الاتحاد الدولي في بيان أنه “أخذ علما بالأحداث المتعلقة بأحمد أحمد الذي خضع للاستجواب بشأن مزاعم مرتبطة بولايته على رأس الكاف”، لكن الفيفا شدد على أنه “ليس على اطلاع على التفاصيل المحيطة بالتحقيق”.

شاركها:

شاهد أيضاً

فيديو يشرح طريقة تفعيل القناة الناقلة لكأس افريقيا 2019

فيديو يشرح طريقة تفعيل القناة الناقلة لكأس افريقيا 2019

  شاركها:Facebook