الرئيسية / أخبار الجالية المغربية / حصيلة الضحايا المغاربة إثر قصف قوات “حفتر” لمركز احتجاز مهاجرين بليبيا

حصيلة الضحايا المغاربة إثر قصف قوات “حفتر” لمركز احتجاز مهاجرين بليبيا

 

كشفت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس عن الحصيلة الرسمية للضحايا المغاربة بعد عملية القصف التي تعرض لها مركز إيواء المهاجرين غير النظاميين بتاجوراء بليبيا على يد قوات حفتر.

القنصلية المغربية قالت في بلاغ، أن المبنى كان يضم لحظة الهجوم 18 شابا مغربيا لكنه لم تثبت أية حالة وفاة من ضمن المواطنين المغاربة في هذا الحادث، وأنه لحد الساعة تقوم السلطات الليبية بتحديد هويات وجنسيات الجثث التي تم استخراجها.

وأضاف المصدر أن المعطيات المتوفرة حاليا تشير إلى إصابة مغربيان بجروح متفاوتة الخطورة، فيما أصيب أربعة مغاربة آخرون بجروح طفيفة، وقد تم إدخال جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

نص بلاغ القنصلية ..

في إطار مواكبتها للأحداث وتتبعها المتواصل منذ يوم أمس لأحوال المواطنين المغاربة الذين قد يكونوا من ضمن ضحايا القصف الذي طال مركز إيواء المهاجرين غير النظاميين بتاجوراء، ومن خلال اتصالاتها المباشرة مع كافة المتدخلين الليبيين في عين المكان، توصلت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس إلى المعلومات التالية:

1/ تواجد ثمانية عشر مواطنا مغربيا بالمركز المذكور؛

2/ لم تثبت أية وفاة من ضمن المواطنين المغاربة في هذا الحادث. ويتواصل، إلى حينه، التأكد من هويات وجنسيات الجثث التي تم استخراجها.

3/ أصيب مواطنان مغربيان اثنان بجروح متفاوتة الخطورة، فيما أصيب أربعة مغاربة آخرون بجروح طفيفة. قد تم إدخال جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

وموازاة مع المواكبة الميدانية، تم وضع خليتي أزمة، كما أُعلن عنه من قبل، بكل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية، وبالقنصلية العامة بتونس، ويمكن التواصل معهما على بيانات الاتصال التالية:

– وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي: 00212613500678.

– القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس: الهاتف 0021698765801 – البريد الالكتروني consmartun.sociales@gmail.com.

 

وسيتم الإخبار بكل مستجد في هذا الصدد.

شاركها:

شاهد أيضاً

نشرة خاصة: أمطار قوية وأحيانا عاصفية مع هبوب رياح نسبيا قوية بالعديد من مناطق المملكة

نشرة خاصة: أمطار قوية وأحيانا عاصفية مع هبوب رياح نسبيا قوية بالعديد من مناطق المملكة

  أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن أمطارا قوية وأحيانا عاصفية، من المستوى البرتقالي، يرتقب ...