الرئيسية / وطني / أمطار رعدية وحرارة مرتفعة اليوم بهذه المناطق

أمطار رعدية وحرارة مرتفعة اليوم بهذه المناطق

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي للبلاد، ونسبيا حارا بالمنطقة الشرقية ومحليا بالسهول الداخلية، فيما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية أو بأمطار جد خفيفة محليا بالسواحل.

وخلال الظهيرة ستتمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس المتوسط وبالمنطقة الشرقية حيث ستعطي قطرات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية محلية بجنوب البلاد وبالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بشمال ووسط المملكة وأيضا بالأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد.

 

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 25 و30 درجة جوار السواحل وبالمرتفعات، وما بين 30 و35 درجة بسهول المحيط الأطلسي والريف وسوس وبشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية ومنطقة سوس وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بأقصى الجنوب الشرقي.

شاركها

شاهد أيضاً

المغرب يُهيئ قواعد جوية لاستقبال سرب متطور من مقاتلات F16 الحديثة

المغرب يُهيئ قواعد جوية لاستقبال سرب متطور من مقاتلات F16 الحديثة

  يعمل المغرب حاليا على تهيئة قاعدتين جويتين توجد الأولى في سيدي سليمان والثانية في ...