الرئيسية / وطني / بداية أشغال البنية التحتية الخاصة بالحافلات الجديدة ذات مستوى عال من الخدمات

بداية أشغال البنية التحتية الخاصة بالحافلات الجديدة ذات مستوى عال من الخدمات

 

 

إنطلق مشروع إنجاز خطي حافلات نقل حضري ذات مستوى عال من الخدمات المعروفة ب BHNS في الدار البيضاء، و قد وافقت شركة كازا طرنسبور على ثلاث مناقصات بقيمة 38.1 مليون درهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذين الخطين الجديدين  يمثلان جزءًا من خدمة النقل الحضري المقدمة بموجب خطة التنمية الاستراتيجية لمدينة الدارالبيضاء 2015 – 2020. بحيث سيشاركان بنفس الطريقة التي يشارك بها الترام في المشروع الحضري الرئيسي و الذي يُلزِم تجديد جميع الطرق و الأماكن العامة المارة منها.

جدير بالذكر أن هذه النوعية من الحافلات تتنقل في ممرات خاصة ممنوعة على باقي العربات، مما سيتيح لها تقديم خدمة مماثلة لخدمة الترام.
ويبلغ طول الخط الأول 10 كلم ، ب 19 محطة للتوقف. وسيربط حي الرحمة مع مدار أولماس الواقع في شارع غاندي عبر الطريق الإقليمية رقم 3014 و شوارع مولاي تهامي و يعقوب المنصور٬ و سيكون لها محطة اتصال مع الخط الثاني للترامواي.

أما بالنسبة للخط الثاني ،سيربط حي السالمية 2 بحي ليساسفة على طول 12 كلم و 20 محطة لتوقف عبر شارع الجولان، شارع مقداد الحريزي، شارع محمد السادس، شارع القدس، شارع الليمون. الخط سيوفر نقطتي ربط مع خطوط ترام T1 و T3.

المشروع سيخدم مناطق يبلغ تعدادها 300000 نسمة، و من المرتقب أن يبدأ الخدمة سنة 2021.

للإشارة فإن إجمالي استثمارات المشروع تبلغ 1.8 مليار درهم.

شاركها:

شاهد أيضاً

نشرة خاصة: تساقطات ثلجية وطقس بارد من الجمعة إلى الأحد

نشرة خاصة: تساقطات ثلجية وطقس بارد من الجمعة إلى الأحد

  أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأنه يرتقب أن تهم تساقطات ثلجية وطقس بارد، من ...