الرئيسية / رياضة / “فضيحة رادس” .. الملف لم ينته بعد !

“فضيحة رادس” .. الملف لم ينته بعد !

 

أكد سعيد الناصري رئيس نادي الوداد الرياضي، أن النادي سيواصل الدفاع عن حقوقه ، باللجوء مرة أخرى إلى محكمة التحكيم الرياضي، على خلفية قرار لجنة الاستئناف بـ “الكاف” والتي رفضت طلب الوداد وأكدت قرار لجنة الانضباط بتتويج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال افريقيا 2019-2018.

وقال الناصري في تصريح لمحطة BBC Sport : “سندافع عن حقوقنا حتى النهاية .. دافعنا لمدة شهرين عن الظلم الذي لحق بنا، والترجي لا يستحق التتويج بالطريقة التي شاهدها الجميع في رادس”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن أن لجنة الاستئناف التابعة له رفضت طعن نادي الوداد الرياضي بخصوص مباراة إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وأكدت بالتالي قرار لجنة الانضباط باعتبار الترجي التونسي فائزا.

وأوضح الاتحاد أن لجنة الاستئناف خلال اجتماعها في مقره بالقاهرة الأحد، تأكدت من أن حقيقة غياب حكم الفيديو المساعد ليس له تأثير قانوني أيا كان وان الهدف الوحيد له هو مساعدة الحكم لاتخاذ القرار الصحيح“.

وأضافت “للحكم صلاحية اتخاذ القرار النهائي على أرض الملعب منذ بداية المباراة، وهذا القرار غير قابل للمراجعة من قبل لجنة الاستئناف“.

وأثارت مباراة الإياب التي أقيمت في أواخر ماي الماضي، جدلا واسعا اذ شهدت احتجاج لاعبي الفريق المغربي على تعطل تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (“في ايه آر”). وعلى رغم تسليم لاعبي الترجي الكأس في نهاية المباراة، عاد الاتحاد القاري بعد أيام وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، في خطوة ألغتها محكمة التحكيم الرياضي (“كاس“) أواخر يوليو الماضي.

وأعادت المحكمة التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، القضية الى الاتحاد القاري، داعيا هيئاته “المختصة” للبت بالمسألة.

وأعلنت لجنة الانضباط في الكاف اثر اجتماع عقدته في السابع من آب/أغسطس في القاهرة “اعتبار نادي الوداد البيضاوي خاسرا في إياب الدور النهائي”، ما يمنح اللقب للترجي نظرا لنهاية مباراة الإياب في الرباط بالتعادل 1-1.

وشهدت مباراة الفريقين على الملعب الأولمبي في رادس بضواحي العاصمة تونس، سلسلة أحداث طرحت العديد من علامات الاستفهام، اذ توقفت بعد نحو ساعة على انطلاقها بعيد إلغاء هدف للوداد في الشوط الثاني، عادل به النتيجة التي كان الترجي متقدما بموجبها في الشوط الأول (1-صفر). وكان هذا الإلغاء نقطة التحول في مسار المباراة، لاسيما مع مطالبة لاعبي الوداد بالعودة الى تقنية الفيديو.

شاركها:

شاهد أيضاً

فتحي جمال يخرج بتصريح بخصوص فضيحة الرجاء

فتحي جمال يخرج بتصريح بخصوص فضيحة الرجاء

  عبر فتحي جمال عن إندهاشه من ربط استقالته من منصبه كمدير رياضي وتقني للرجاء ...