الرئيسية / دولي / لبنان.. الحكومة تخفض 50% من رواتب الوزراء والنواب وتقرر استعادة الأموال المنهوبة

لبنان.. الحكومة تخفض 50% من رواتب الوزراء والنواب وتقرر استعادة الأموال المنهوبة

 

بعد أيام على انتفاضة الشعب اللبناني ضد الفساد عقد رئيس الوزراء سعد الحريري اجتماعا مع مجلس الوزراء انتهى باتخاذ عدة إجراءات مستعجلة محاولة منه لتهدئة الشارع الثائر.

وقال الحريري في خطاب أعقب المجلس أمس الأحد، أنه سيتم تخفيض 50% من رواتب الوزراء والنواب وإعداد مشروع قانون لاستعادة الأموال المنهوبة وتركيب جهاز إلكتروني على المعابر، وتشديد العقوبات على المهربين وإلغاء وزارة الإعلام وعدد من المؤسسات غير الضرورية، بحسب قوله.

وأضاف الحريري أنه”بعدما صبر اللبنانيون كثيراً وصلوا إلى مكان من اليأس ما أدى إلى الانفجار والمطالب كثيرة ومحقة ومتنوعة لكنّ المطلب الواضح هو المطالبة بكرامتهم وباحترامهم”.

وخاطب رئيس الوزراء المحتجين قائلا “هذه القرارات قد لا تحقق مطالبكم لكن الأكيد إنها تحقق ما أنا أطالب به منذ سنتين وهذه القرارات ليست للمقايضة، وقرار وقف التظاهر أنتم تتخذونه ولن أسمح بتخويفكم ومن واجب الدولة أن تحمي مطالبتكم السلمية”.

ويخوض الشعب اللبناني مظاهرات في عدة مدة منذ أيام احتجاجا على تفشي الأزمة والفساد، إذ كانت شرارة هذه الاحتجاجات قرار الحكومة فرض ضرائب على خدمة الإنترنت، وهو ما رفضه الشعب وأثار غضبه، وفتح الباب للمطالبة بإسقاط الفاسدين واتخاذ قرارات تخدم مصالح الشعب.

شاركها:

شاهد أيضاً

دولة عربية تمتلك رادار هائل يرصد إسرائيل وتركيا والأردن ودولا أخرى

دولة عربية تمتلك رادار هائل يرصد إسرائيل وتركيا والأردن ودولا أخرى

  تحدثت وسائل الإعلام الروسية عن امتلاك الجيش المصري رادار “ريزونانس- ني” الروسي، والذي يسمى ...