الرئيسية / وطني / وزير الصحة يوقف طبيبا بسبب فيديو ولادة أمام باب مستشفى

وزير الصحة يوقف طبيبا بسبب فيديو ولادة أمام باب مستشفى

 

 

قرر وزير الصحة خالد آيت الطالب، اليوم الخميس، توقيف المدير الإقليمي للقطاع بصفرو احتياطيا، في انتظار عرضه على المجلس التأديبي.

وورد في قرار الوزير: “أأخبركم بأنني قررت توقيفكم احتياطيا عن العمل دون إيقاف راتكبم، عملا بمتقضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، وذلك بسبب ارتكابكم هفوة خطيرة موضوع تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس مكناس حول مظاهر الإخلال في تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو وواقعة الولادة بالمركز الاستشفائي بفاس”.

وقال الوزير آيت الطالب مخاطبا الطبيب عبد السلام البقالي “يتعين عليكم التوقف عن العمل فور توصلكم بهذه الرسالة في انتظار مثولكم أمام المجلس التأديبي، وعلى المدير الجهوي التعجيل بتبليغ مديرية الموارد البشرية بمحضر التوقف عن العمل يحمل آخر عنوان شخصي لكم”.

هذا، واهتزت مواقع التواصل على وقع نازلة انجاب سيدة مولودها، أمام مدخل المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس،  الذي كان يديره وزير الصحة الجديد، بعد منعها من الدخول إلى المشفى.

وتناقلت صفحات مواقع التواصل، أول أمس الثلاثاء، مقطع فيديو يوثق لواقعة وضع السيدة مولودها بمساعدة زوجها وبعض المواطنات المتوجدات بعين المكان.

وتسببت هذه النازلة المقززة في احتجاج مجموعة من المواطنين على حراس المستشفى الجامعي، كما أثارت موجة استنكار كبيرة على مواقع التواصل بسبب تعريض حياة مواطنة للخطر.

 

شاركها:

شاهد أيضاً

بعد أغنية “عاش الشعب”…  الحكومة تتحدث عن منع “الراب” بالمغرب

بعد أغنية “عاش الشعب”… الحكومة تتحدث عن منع “الراب” بالمغرب

  لأول مرة مند صدور أغنية الراب المثيرة للجدل “عاش الشعب”، تطرقت الحكومة المغربية إلى ...