fbpx
الرئيسية / حوادث ومحاكم / القضاء يقول كلمته في قضية “سمسار الأحكام القضائية” ومن معه

القضاء يقول كلمته في قضية “سمسار الأحكام القضائية” ومن معه

 

قضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، بالسجن 5 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، في حق ما بات يعرف إعلاميا بـ”سمسار الأحكام القضائية”، الذي ظهر في مقطع الفيديو الشهير وهو يساوم سيدة مقابل التوسط لها من أجل تخفيض العقوبة الحبسية لوالدتها المدانة في قضية نصب.

وقضت نفس المحكمة ، بالسجن النافذ 4 أشهر في حق كل من موظف الأمن وشرطي المحكمة، وبالسجن 3 سنوات نافذة في حق شريك السمسار وغرامة مالية قيمتها 9000 درهم.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد أعلن في وقت سابق أنه تقرر إحالة أربعة أشخاص على المحكمة في حالة اعتقال، وذلك على خلفية إيقاف شخص ظهر بشريط فيديو وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن بغية الحصول لفائدتها على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.

وأضاف أن الفاعل الرئيسي عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي، موضحا أنه حيث لم يثبت من البحث وجود أي علاقة بينه وبين أعضاء الهيئة القضائية التي أصدرت حكمها في قضية المعنية بالأمر. كما أن الفاعل الرئيسي استغل علاقته بأحد عناصر الشرطة العاملين بالمحكمة لإجراء اتصالات هاتفية بواسطة هاتف الشرطي مع المعنية بالأمر والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي.

وبحسب المصدر ذاته، فإن موظفا أمنيا آخر تربطه صداقة مع الفاعل الرئيسي قد نصح هذا الأخير بالاختفاء عن الأنظار بعد إطلاعه على الشريط، وأن هناك شخصا آخر تم إيقافه بسبب مشاركة المتورط الرئيسي في أفعال النصب.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

“مسخوط الوالدين” يعتدي على والديه و يصيب رجال الشرطة

“مسخوط الوالدين” يعتدي على والديه و يصيب رجال الشرطة

  عاش حي ‘’لمرابط’’ بمدينة طنجة، ليلة يوم أمس الاثنين، على وقع اعتقال ‘’مسخوط الوالدين’’ ...