fbpx
الرئيسية / رياضة / بعد ‘الغرفة 101’.. وزير مغربي: نرفض التعبيرات خارج الرياضة!

بعد ‘الغرفة 101’.. وزير مغربي: نرفض التعبيرات خارج الرياضة!

 

 

رفض وزير الشباب والرياضة والثقافة، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، لحسن عبيابة، أن تكون الملاعب المغربية فضاء لـ”تعبيرات خارجة عن الرياضة”.

وقال الوزير، الذي كان يتحدث، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، مساء الخميس، ردا على سؤال بشأن “منع” جماهير الرجاء من رفع “تيفوهات” خلال آخر مباراة، إن “الرياضة يجب أن تكون نظيفة ومحايدة”.وقال الوزير، الذي كان يتحدث، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، مساء الخميس، ردا على سؤال بشأن “منع” جماهير الرجاء من رفع “تيفوهات” خلال آخر مباراة، إن “الرياضة يجب أن تكون نظيفة ومحايدة”.

 

 

وتابع المتحدث مبرزا أن “التعبيرات الفرجوية والفنية أحيانا قد تكون مقبولة ومطلوبة ولكن التعبيرات التي تخرج عن هذا الإطار فهي مرفوضة تماما”، مشددا على رفض أن تكون الملاعب الرياضية المغربية فضاءات لـ”تعبيرات خارجة عن الرياضة” بحسب تعبيره.

وكانت جماهير نادي الرجاء البيضاوي، قد اختارت في آخر مباراة جمعت النادي المغربي بالترجي التونسي، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس أفريقيا، الظهور باللون الأسود، مع غياب الأشكال الاحتفالية، وهو ما أرجعته فصائل مشجعي النادي، في بلاغ مشترك، إلى “تدخل” وزارة الداخلية بـ”منع” رفع “تيفو” في مباراة الترجي.

وبينما لم تخرج وزارة الداخلية المغربية بأي توضيح بخصوص الموضوع، أكدت جماهير النادي أن ذلك “المنع” جاء بناء على “تأويلات سياسية” لـ”التيفوهات” السابقة والتي أوضحت أن “لا دخل للجماهير فيها”.

وكانت “التيفوهات” التي رفعتها جماهير النادي خلال مباراة “الديربي” التي جمعته بغريمه التاريخي، الوداد الرياضي البيضاوي، الشهر الماضي، قد أثارت موجة من ردود الفعل بسبب المضامين منحها كثيرون تفسيرات سياسية.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

أبرز الغائبين عن الرجاء ضد اتحاد طنجة

أبرز الغائبين عن الرجاء ضد اتحاد طنجة

  تعرف المباراة التي ستجمع اليوم الرجاء الرياضي واتحاد طنجة غياب كل من اللاعبين المايسترو ...