fbpx
الرئيسية / وطني / بعد “جواز”.. “أوطوروت” المغرب تطلق نظاما جديدا موجها للسائقين

بعد “جواز”.. “أوطوروت” المغرب تطلق نظاما جديدا موجها للسائقين

 

يرتقب أن تشهد الطرق السيارة بالمغرب، بعض التغييرات على مستوى محطات الآداء والطرق بمختلف ربوع المملكة، وفق ما أفادت به مصادر بالشركة الوطنية.

وقالت المصادر إن مستعملي الطرق السيار، وبعد استحسانهم لخدمات نظام “جواز”، سيكونون على موعد مع إطلاق نظام جديد “فري فلو”، يعد أكثر دقة وربحا للوقت. مؤكدة أن النظام الجديد يمنح السائقين إمكانية المرور بالسرعة العادية، دون الحاجة للتقليل منها عند محطات الآداء، وفقا لما هو معمول به حاليا عبر نظام “جواز”. 

وأشارت ذات المصادر إلى أن الطرق السيارة ستجهز بكاميرات مراقبة، لإطلاق نظام “فري فلو”، قصد نسخ لوحة ترقيم السيارة أو “لافينييت” وتسهيل عمليات العبور. مشددة على أن الطريق السيار الرابط بين البيضاء والرباط، سيكون أول محطة لتفعيل النظام الرقمي الجديد.

وأعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عام 2017، أنها عممت خدمة الأداء عن بعد “جواز” على مستوى جميع محطات الأداء المتواجدة على محاور الطرق السيارة، لتغطي بذلك جميع التراب الوطني.

وذكرت شركة “أوطوروت” المغرب في بلاغ لها، أنه بإمكان الزبناء من مستعملي الطريق السيار السفر عبر جميع الشبكات الوطنية للطرق السيارة باستعمال وسيلة الأداء “جواز” بكل بساطة وراحة. مضيفة أنه “بما أن وسائل الأداء الأوتوماتيكية تمثل المستقبل وتشكل محورا رئيسيا في الإستراتيجية التنموية، فإن الشركة الوطنية سجلت قفزة تكنولوجية كبرى بتعميم خدمة الأداء عن بعد “جواز”. مؤكدة أن “الزبون مستعمل الطريق السيار هو أولوية مطلقة”.

 

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزارة التعليم تعلن رسمياً إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل

وزارة التعليم تعلن رسمياً إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل

  أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه في سياق التدابير ...