fbpx
الرئيسية / وطني / أمريكا تستعيد 10 كلاب بوليسية من المغرب بسبب سوء التغذية

أمريكا تستعيد 10 كلاب بوليسية من المغرب بسبب سوء التغذية

 

أفادت وسائل إعلام أمريكية، أن السلطات استعادت 10 كلاب بوليسية كانت قد قدمتها إلى المغرب سنة 2018 ، و المتخصصة في التعرف على المواد المتفجرة.

و نقلت صحيفة Military.Com، أن السلطات الأمريكية ، استعادت في غشت الماضي الكلاب المدربة لأنها لم تستخدم للغرض المقصود منها.

في ذات السياق ، اعلنت السلطات الأمريكية ، حظر تصدير الكلاب “البوليسية” والتي تكشف عن الانفجارات إلى مصر، بسبب تعرض الكلاب للتعذيب وعدم وجود رفق للحيوان، وتعرض بعضها الآخر للوفاة.

ووفقا لموقع “ستارز أند ستربز” الأمريكي، أصدرت الولايات المتحدة أصدرت برنامجًا مؤقتا تم بموجبه وقف إرسال كلاب استنشاق القنابل إلى دول في الشرق الأوسط بعد أن كشف تقرير صدر يوم الجمعة عن وفاة 5 على الأقل من الكلاب المدربة خصيصًا في الأردن ومصر إثر سوء الرعاية أو سوء المعاملة أو الإهمال.

وقال تقرير المفتش العام بوزارة الخارجية الأمريكية، إن أحد الكلاب في الأردن توفي إثر ارتفاع درجة الحرارة في يونيو، وتسمم آخر برش المبيدات الحشرية قرب بيت الكلب في شهر سبتمبر.

وقال التقرير إن ثلاثة من كل عشرة كلب قدمته الولايات المتحدة لمصر في العام الماضي، توفيت أيضا واحدا منهم مصاب بسرطان الرئة وواحد من المثانة المرتفعة والآخر من السكتة الدماغية.

في ذلك الوقت، دعت الولايات المتحدة إلى التوقف عن إرسال الكلاب إلى الأردن ومصر حتى يتم وضع خطة لضمان صحة الحيوانات ورفاهها، لكن مسؤولي وزارة الخارجية رفضوا ذلك.

وقال كبار مسؤولي الأمن ومكافحة الإرهاب، بالوزارة في ذلك الوقت إن أقسامهم تتخذ خطوات لتحسين مراقبة صحة وتدريب الكلاب المقدمة إلى الدول الشريكة الأجنبية.

وقال التقرير الجديد إن أثنين من الوفيات في مصر، وأن مصر فضت إعطاء تصريحًا إلى مسؤولي الولايات المتحدة لزيارة بيوت الكلاب أو المطار الذي ستعمل فيه الحيوانات ولن تسمح لمرشدي الولايات المتحدة بمرافقة الكلاب إلى مصر للتدريب داخل البلاد.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزارة التعليم تعلن رسمياً إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل

وزارة التعليم تعلن رسمياً إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل

  أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه في سياق التدابير ...