fbpx
الرئيسية / حوادث ومحاكم / مناوشات في محاكمة “عصابة حمزة مون بيبي” والقاضي يرفع الجلسة

مناوشات في محاكمة “عصابة حمزة مون بيبي” والقاضي يرفع الجلسة

 

اضطر القاضي بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قبيل منتصف اليوم الخميس 6 فبراير 2020، إلى رفع جلسة محاكمة ثلاثة متورطين في قضية “حمزة مون بيبي” إلى غاية الثانية بعد ظهر اليوم نفسه، وذلك بعدما وقعت مشادات كلامية بين محاميي الدفاع عن المتهمين ودفاع المطالبين بالحق المدني.

وحسب مصادر مطلعة داخل قاعة المحكمة، فمباشرة بعد افتتاح الجلسة واستدعاء المتهمين الثلاثة في حالة اعتقال (سكينة كلامور وسيمو ظاهر وعدنان مول الفيراري)، تقدم دفاع المتهمين بطلب تأجيل المحاكمة، بدعوى أن وقفة احتجاجية نظمت أمام المحكمة تزامنا مع انطلاق المحاكمة ستربك القضاء وتضيق على مصالح موكليهم، بيد أن القاضي رفض منحهم مهلة جديدة لإعداد الدفاع، حيث اعتبر أن القضية باتت جاهزة ولا تستحق التأخير.

وأمام رفض القاضي لملتمس دفاع المتهمين، أعلن هؤلاء انسحابهم من الجلسة، غير أن القاضي تشبث بقراره الشروع في المحاكمة ابتداء من الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، ورفع الجلسة.

واعتبر دفاع أحد المتهمين أن الوقفة التي نظمها المركز الوطني لحقوق الانسان بالتزامن مع جلسة محاكمة المتورطين في قضية حمزة مون بيبي “تشكل ضغطا على موكليهم المتابعين في حالة اعتقال”.

 

 

وتجمهر عدد من المواطنين أمام ابتدائية مراكش للتنديد بما وصفوه بالفساد، مرددين عبارات من قبيل: “مون بيبي يا جبان.. المواطن لا يهان”.

 

شاركها:

 

شاهد أيضاً

توقيف متورط في قضية تتعلق بهتك عرض طفل قاصر دو 7 سنوات

توقيف متورط في قضية تتعلق بهتك عرض طفل قاصر دو 7 سنوات

  تمكنت عناصر الأمن العمومي التابعة لولاية أمن فاس، صباح اليوم الثلاثاء ، من توقيف ...