الرئيسية / حوادث ومحاكم / الشرطة تستدعي رئيس مقاطعة عين السبع

الشرطة تستدعي رئيس مقاطعة عين السبع

 

 

بدأت الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء الاستماع إلى حسن بنعمر، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس مقاطعة عين السبع.

في نفس السياق استدعت الشرطة ثلاثة مستشارين جماعيين من نفس المقاطعة للاستماع إلى إفادتهم بخصوص الشكاية التي قدموها ضد رئيس المقاطعة.

ويتعلق الأمر بالمستشار كريم كلايبي (حزب الأصالة والمعاصرة)، يوسف الحسنية (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية)، وهشام جبري (حزب الاستقلال).

وحسب نص الشكاية التي تقدم بها المستشارون الثلاثو فإنه في 24 يونيو2017، رخص رئيس المقاطعة لشركة “GEST CLEAN”، حق استغلال عقار ضمن أملاك جماعة الدار البيضاء موضوع رهن إشارة المقاطعة لاستغلاله في ما يفيد الساكنة لمزاولة أنشطتها في معالجة النفايات الصناعية. وجاء في الشكاية “تبين فيما بعد أن الشركة هو مالكها”. وحسب نفس المصدر فإن بنعمر لم يطلع أعضاء المجلس على تفاصيل عقد “الاستغلال”، كما لم يُضمن ذلك في سجلات المقاطعة.

ويتعلق الأمر بشركة ذات مسؤولية محدودة بشريك واحد، هو محمد كميل بنعمر، إبن المشتكى به، وتتخذ محلا يملكه رئيس المقاطعة المتهم، مقرها الاجتماعي.

شاركها:

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي (بلاغ DGSN)  الخميس, 21 يناير, 2021  و م ع – اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن جانحين من ذوي السوابق القضائية العديدة عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي وهددا أمن وسلامة المواطنين. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دوريات الشرطة وفرقة مكافحة العصابات كانت قد تدخلت بحي التشارك بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء لتوقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي كان في حالة اندفاع قوية وهدد سلامة الأشخاص والممتلكات بواسطة السلاح الأبيض وقنينة غاز، كما ألحق خسائر مادية بمحلات تجارية بمشاركة الشخص الثاني المعروف بدوره بسوابقه القضائية. وأضاف المصدر ذاته أن المشتبه فيه الرئيسي أبدى مقاومة عنيفة باستعمال أداة حديدية راضة وقنينة غاز، بينما كان مشاركه يمكنه من أكواب وقنينات زجاجية لاستهداف عناصر الشرطة، مما تسبب في إصابة ثلاثة موظفين للشرطة بجروح في الرأس والكتف والساعد، الأمر الذي اضطر أحد عناصر فرقة مكافحة العصابات لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء لصد الاعتداء وضبط المشتبه فيهما. وقد تم، حسب البلاغ، نقل الشرطيين الثلاثة المصابين للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، بينما تم إيداع المشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي

  اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، ...