fbpx
الرئيسية / حوادث ومحاكم / الحبس لطالب وطالبة رشقا شرطيا بالبيض

الحبس لطالب وطالبة رشقا شرطيا بالبيض

 

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة، الاثنين الماضي، بمؤاخذة طالب وطالبة وحكمت عليهما بشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما . وأمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالجديدة، أخيرا، بإيداع الطالب في عقده الثاني، يتابع دراسته بمعهد التكنولوجيا التطبيقية، السجن المحلي سيدي موسى، بعد متابعته في حالة اعتقال بجنحة إهانة موظف عمومي وارتكاب العنف في حقه أثناء تأدية مهامه، على خلفية رمي شرطي مرور بالبيض، فيما قرر وكيل الملك متابعة طالبة تبلغ من العمر عشرين سنة، بكلية الحقوق، في حالة سراح بالمتابعة نفسها، بعد أدائها كفالة مالية، قيمتها عشرون ألف درهم.

الطالب كان رفقة الشابة على متن دراجة نارية، حين استوقفهما شرطي مرور وسط المدينة بسبب مخالفة عدم ارتدائهما الخودة، الأمر الذي لم يتقبله المتهمان، بعد اقتنائهما بيضتين، وقامت الطالبة بداية برمي الشرطي بالبيضة ولم تصبه، قبل أن يقوم الطالب بدوره برمي بيضة انتقاما من الشرطي لأنه قام بواجبه، وأصيبت بذلته الرسمية ببقايا البيض أمام أنظار المواطنين، ليتم ايقاف الطالب ومرافقته بعد إشعار قاعة المواصلات بالأمن الإقليمي للجديدة.

واستمعت الشرطة إلى الشاب المتهم،الذي يقطن بالجديدة ، كما تم الاستماع الى مرافقته ، في محضر قانوني اعترفامن خلالها بالمنسوب إليهما، حيث أرجعا سبب اعتدائهما على الشرطي للوضعية النفسية التي كانا عليها حينها وأنهما لم يتقبلا تسجيل المخالفة المرورية، وأداء الغرامة، رغم استجدائهما للضحية، الذي أصر على تطبيق القانون في حقهما، ما زاد في تأزيم الوضع بينهما انتهى بإيقافهما، وبعد إتمام البحث أحيلا على النيابة العامة المختصة، وبعد استنطاقهما قرر متابعتهما حسب التهم الموجهة اليهما، وإحالتهما على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة. وخلال مناقشة الملف خلال أول جلسة ، طالب دفاع المتهم المتابع في حالة اعتقال منحه السراح المؤقت مقابل كفالة مالية تحددها المحكمة، نظرا لعدم سوابقه وصغر سنه ولأنه طالب، الأمر الذي رفضته هيأة الحكم ، فيما حضرت مرافقته المتهمة الثانية في حالة سراح .

وخلال مناقشة القضية، اعترف المتهمان بالمنسوب إليهما، وطلبا من هيأة المحكمة، الاعتذار والصفح بسبب ارتكابهما خطأ جسيما في حق شرطي المرور، وبعد المداولة تقررت إدانتهما، مع مراعاة ظروف التخفيف في حقهما.

الصباح-

شاركها:

 

شاهد أيضاً

مرة أخرى بطنحة.. توقيف ثلاثيني لمحاولة استدراج طفل قاصر وتعريضه لهتك العرض

مرة أخرى بطنجة.. توقيف ثلاثيني لمحاولة استدراج طفل قاصر وتعريضه لهتك العرض

  تمكنت عناصر الأمن العمومي بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، مساء أمس السبت، من ...