fbpx
الرئيسية / دولي / الحكم على فتيات تطبيق “تيك توك” بالسجن والغرامة في مصر بتهمة نشر فيديوهات “خادشة” للحياء

الحكم على فتيات تطبيق “تيك توك” بالسجن والغرامة في مصر بتهمة نشر فيديوهات “خادشة” للحياء

 

أصدرت محكمة اقتصادية في مصر اليوم الاثنين حكما يقضي بمعاقبة حنين حسام ومودة الأدهم وثلاث فتيات آخريات، بالحبس سنتين، وغرامة 300 ألف جنيه (ما يعادل نحو 20 ألف دولار أمريكي) لكل منهن، لإدانتهن بالتعدي على “القيم والمباديء” الأسرية.

كما حددت محكمة الاستئناف التابعة للمحكمة الاقتصادية جلسة في 17 من أغسطس/آب المقبل، لنظر الاستئناف على الحكم.

وأحيلت المتهمات الخمس إلى المحاكمة الجنائية بتهم الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، واستدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، ونشر فيديوهات تحرض على الفسق والفجور، فضلا عن الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهن وحساباتهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسندت نيابة الشؤون المالية والتجارية للمتهمتين الأولى والثانية أنه خلال عامي 2019 و2020 “قامت الأولى بنشر صور ومقاطع مرئية مخلة وخادشة للحياء العام على حساباتها الشخصية على شبكة المعلومات”.

وأضافت النيابة أن المتهمة الثانية “قامت بالإعلان عن طريق حساباتها على شبكة المعلومات لعقد لقاءات مخلة بالآداب، عن طريق دعوة الفتيات البالغات والقصر على حد سواء إلي وكالة أسستها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي المسمى لايكي ‘ ليلتقين فيها بالشباب عبر محادثات مرئية مباشرة، وإقامة علاقات صداقة مقابل حصولهن على أجر يتحدد بمدى اتساع المتابعين لتلك المحادثات التي تذاع للكافة، دون تمييز وذلك على النحو المبين بالتحقيقات”.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

فرنسا.. تغريم مسلم لرفضه مصافحة امرأة

فرنسا.. تغريم مسلم لرفضه مصافحة امرأة

  أدين رجل مسلم في منطقة بورج بفرنسا قضائيا بتهمة ارتكاب “سلوك تمييزي تجاه النساء ...