الرئيسية / حوادث ومحاكم / الحكم بالسجن النافذ على دنيا باطمة وشقيقتها وآخرين

الحكم بالسجن النافذ على دنيا باطمة وشقيقتها وآخرين

 

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش قبل قليل من مساء يومه الخميس 30 يوليوز بالحكم  في حق الفنانة المغربية دنيا بطمة ومن معها في قضية حمزة مون بيبي بثمانية أشهر سجنا نافذة و شقيقتها ابتسام بسنة واحدة سجنا نافذة و مصممة الأزياء عائشة عياش بسنة ونصف سجنا نافذة و صوفيا 10 أشهر وغرامة 10 الاف درهم لكل واحدة في بعد جلسة ماراطونية انطلقت اطوارها أول امس الثلاثاء وانتهت اليوم الخميس

هذا وقد شهدت الجلسة المراطونية تراجع مفاجئ لدنيا بطمة في تصريحاتها أمام الفرقة الوطنية وقاضي التحقيق حيث نفت خلال مثولها، أمام المحكمة علاقتها بحساب حمزة مون بيبي منكرة تصريحات المشتكين الذين يتهمونها هي وشقيقتها بالوقوف وراء الحساب واستعماله في النيل من خصومها.

وذكرت المصادر ان بطمة تراجعت عن تصريحاتها التمهيدية امام الضابطة القضائية، بعدما واجهها المحققون بنتائج الخبرة التقنية التي أجرتها الفرقة الوطنية لهاتفها النقال، والتي اكدت فيها بانها تتواصل بشكل معتاد مع مسير الحساب، الذي قالت إنه يهاجم ويفضح أسرار الاشخاص الذين يسيئون إليها ، نافية أن تكون طلبت منه التشهير بأي شخص.

كما تراجعت عن تصريحاتها امام الشرطة القضائية وقاضي التحقيق، التي اعترفت خلالها بتحريض المعجبين بها على الهجوم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أي فنان انتقدها أو أهانها.

من جهتها، تراجعت ابتسام باطما عن تصريحاتها السابقة التي أكدت فيها بان دنيا لم تكن تحتاج إلى أي حساب وهمي يخوض حروبا افتراضية بالوكالة عنها، وأن المغنية كانت تقوم بنفسها، وبشكل صريح بتحريض المعجبين بها على الهجوم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أي فنان انتقدها أو أهانها، إذ سبق لابتسام أن استعرضت في تصريحاتها أمام الضابطة القضائية، أسماء ضحايا كتائب دنيا الالكترونية.

بدورها، تراجعة مصممة الأزياء عائشة عياش عن تصريحاتها السابقة خلال استنطاقها الابتدائي والتفصيلي من طرف قاضي التحقيق، والتي أكدت فيها بأن الصحافي المغربي “م.ب” المقيم بالولايات المتحدة الامريكية، سبق له أن أخبرها أن دنيا وشقيقتها تعلمان أنه هو مسير الحساب، وأن ابتسام تتوفر على القن السري للولوج إلى الحساب من اجل نشر التعليقات والصور وبث فيديوهات، وانها كانت تساعده في كل ما يريده بالمدينة الحمراء، جازمة أن مجموعة من المواد المنشورة في الحساب كانت تنشر من مراكش من طرف ابتسام.

شاركها:

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي (بلاغ DGSN)  الخميس, 21 يناير, 2021  و م ع – اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن جانحين من ذوي السوابق القضائية العديدة عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي وهددا أمن وسلامة المواطنين. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دوريات الشرطة وفرقة مكافحة العصابات كانت قد تدخلت بحي التشارك بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء لتوقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي كان في حالة اندفاع قوية وهدد سلامة الأشخاص والممتلكات بواسطة السلاح الأبيض وقنينة غاز، كما ألحق خسائر مادية بمحلات تجارية بمشاركة الشخص الثاني المعروف بدوره بسوابقه القضائية. وأضاف المصدر ذاته أن المشتبه فيه الرئيسي أبدى مقاومة عنيفة باستعمال أداة حديدية راضة وقنينة غاز، بينما كان مشاركه يمكنه من أكواب وقنينات زجاجية لاستهداف عناصر الشرطة، مما تسبب في إصابة ثلاثة موظفين للشرطة بجروح في الرأس والكتف والساعد، الأمر الذي اضطر أحد عناصر فرقة مكافحة العصابات لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء لصد الاعتداء وضبط المشتبه فيهما. وقد تم، حسب البلاغ، نقل الشرطيين الثلاثة المصابين للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، بينما تم إيداع المشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي

  اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، ...