fbpx
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / تلفزيون سمارت

تلفزيون سمارت

 

ما المقصود بالتلفزيون الذكي أو تلفزيون سمارت ؟

هل أردت يومًا الحصول على جهاز تلفزيون لا يعرض المحتوى الذي تحبه فحسب، وإنما يقوم أيضًا بالبحث عنه؟ دعنا نرى ما يمكن أن يفعله لك التلفزيون الذكي.

 

ما الذي يعنيه التلفزيون الذكي أو تلفزيون سمارت؟

يبحث الكثيرون على شبكة الويب لمعرفة ما المقصود بالتلفزيون الذكي. ورغم أن المواقع المختلفة يمكن أن تعطي آراءً مختلفة بهذا الشأن، إلا أن هناك إجماعًا على أن التلفزيون الذكي يتصل بالإنترنت ويعمل مستخدمًا نظام تشغيل، كما أنه يأتي مُزودًا بخدمة تطبيقات خاصة به.

باختصار، التلفزيون الذكي = تلفزيون + اتصال بالإنترنت + تطبيقات.

خمسة إرشادات عند شراء تلفزيون ذكي أو تلفزيون سمارت

قائمة مرجعية لشراء تلفزيون ذكي تحتوي على مربعات محددة بعلامات. والمربعات المحددة هي: المحتويات المتنوعة، والبحث السريع، والمحتوى المقترح، وسهولة الاستخدام، وسهولة الاتصال.

المحتويات المتنوعة

القيمة الأكبر التي يوفرها التلفزيون الذكي تتمثل في القدرة على الاستمتاع بالمحتوى على نحو يتجاوز قنوات التلفزيون العادية. ويوفر لك التلفزيون الذكي خدمات الفيديو عند الطلب (VOD) المفضلة لديك، مثل Netflix وAmazon وYoutube، بالإضافة إلى خدمات بث الموسيقي مثل Spotify، وكذلك محتوى الألعاب والرياضة المتنوع، للاستمتاع حسب رغبتك. كما يُتاح لك أيضًا خدمات القنوات التلفزيونية مدفوعة الأجر وبث الأقمار الصناعية لمشاهدتها على أجهزة التلفزيون الذكية؛ فكل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق الذي توفره شركة القنوات التلفزيونية أو شركة البث عبر الأقمار الصناعية.* يلزم توافر اتصال بالإنترنت واشتراك في خدمة المحتويات.

تلفزيون ذكي يعرض صورة متحركة لتنين يقف على أنقاض قلعة. وخلف التلفزيون الذكي، يتم عرض العديد من الشاشات الأخرى التي تحتوي على صور مختلفة للتعبير عن المحتويات المتنوعة الأخرى المتاحة من تطبيقات التلفزيون الذكي المختلفة.

البحث السريع

لا يهم مقدار المحتوى المتاح، بل الأهم هو امتلاك القدرة على العثور عليه بشكل فوري. وفي ظل وجود ذلك القدر اللانهائي من المحتوى المتاح عبر الإنترنت، فإنَّ اختيار ما تريد مشاهدته ليس بالمهمة السهلة. ولهذا السبب، يُعد توافر وظيفة البحث على نحو مريح أمرًا في غاية الأهمية.

تلفزيون ذكي يعرض المحتويات المتاحة من خدمات البث المختلفة ويقوم بالتمرير بينها. وتظهر المحتويات في شكل فئات لما يمكن مشاهدته، وما الجديد، ومقاطع الفيديو المقترحة، لتوضيح كيف يمكن للمستخدم البحث والوصول إلى المحتويات المرغوب فيها سريعًا.

المحتوى المقترح

هناك نقطة أخرى مهمة؛ وهي ما إذا كان التلفزيون الذكي يقترح المحتويات التي تريدها قبل أن تبدأ حتى في البحث. ألن يكون من الرائع إذا استطاع التلفزيون الذكي استخدام أنماط المشاهدة والبحث الخاصة بك للبحث عن المحتويات التي تناسبك أو لإخبارك عندما يبدأ موسم جديد من العروض التي تحبها؟ التلفزيون الذكي المثالي هو التلفزيون الذي يعرفك أكثر من نفسك، ويمكنه توفير الخدمات التي تتطابق مع احتياجاتك اعتمادًا على بيانات المشاهدة الخاصة بك.

عرض ملخص لمسلسل "This is us" أو "هذا نحن" ووقت التشغيل الحالي على تلفزيون ذكي. كما تظهر محتويات متنوعة أخرى على التلفزيون متعلقة بالملخص لتوضيح محتوى الفيديو الذي يقترحه الدليل العالمي.

سهولة الاستخدام

يجب أن يقوم التلفزيون الذكي الرائع باكتشاف أي أجهزة تقوم بتوصيلها به عبر منفذ HDMI بشكل تلقائي، مع الحد من الحاجة إلى استخدام أجهزة تحكم عن بعد متعددة. لقد انتهت تلك الأيام التي كنا نبحث فيها بعصبية عن أجهزة التحكم عن بعد. ومن خلال جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون فقط، ستكون قادرًا على تشغيل/إيقاف تشغيل المحتوى الذي يُبث من جهاز الاستقبال الرقمي الخاص بك.

وهناك ميزة أخرى تحظى بمزيدٍ من الإقبال؛ وهي التعرف على الصوت. إنها أكثر سهولة بكثير من الكتابة أو استخدام مستشعرات الحركة للتحكم في جهاز التلفزيون الذكي الخاص بك. وتثبت جدوى تلك الميزة عندما تقوم بالبحث عن المحتويات أو المعلومات.

سيدة تجلس على أريكة بيضاء في غرفة معيشة ساطعة الإضاءة وتشاهد مقطع فيديو لحفل غنائي على تلفزيون ذكي معلق على الجدار. وتقوم السيدة بتنشيط المساعد الصوتي من خلال قول "Turn down the volume" (أي "أخفِض مستوى الصوت") نحو جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون الذكي والذي تحمله في يدها.

سهولة الاتصال

يُعد التحقق من إمكانية اتصال التلفزيون الذكي بالأجهزة الأخرى بسهولة مطلبًا ضروريًّا آخر عند اختيار تلفزيون ذكي جديد. فتوصيل هاتفك الذكي بالتلفزيون لعرض المحتويات على شاشة أكبر أمرٌ سوف ترغب حتمًا في تجربته. ولسوف تبدو الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على هاتفك مختلفةً تمامًا عندما تراها على شاشة كبيرة.

مع مرور الوقت، يحظى إنترنت الأشياء بشهرة واسعة النطاق. وبطبيعة الحال، أصبحت سهولة الاتصال بالأجهزة المتنوعة التي تستخدم الإنترنت في مختلف أرجاء المنزل مطلبًا ضروريًا. فيمكنك مشاهدة فيلم على الهاتف الخاص بك وأنت في طريقك إلى المنزل بعد العمل ومتابعة مشاهدته على شاشة التلفزيون لديك بمجرد أن تصل إلى المنزل.

غرفة عائلية مفتوحة يطغى عليها اللون الأبيض ويظهر فيها المطبخ وغرفة تناول الطعام، وتحتوي الغرفة على أجهزة منزلية ذكية متنوعة، مثل التلفزيون الذكي والمصباح الذكي والثلاجة، والتي توجد في مختلف أرجاء المنزل للتعبير عن سهولة الاتصال.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

ماذا تعرفون عن جبل طارق؟ وما علاقته ببريطانيا؟

ماذا تعرفون عن جبل طارق؟ وما علاقته ببريطانيا؟

  شاركها:Facebook   Share on: WhatsApp