fbpx
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / تحويل الهاتف الى ميكروفون للكمبيوتر مجانًا برنامج WO Mic

تحويل الهاتف الى ميكروفون للكمبيوتر مجانًا برنامج WO Mic

 

بتطبيق هذا الخطوات سوف يصبح لديك مايك لاسلكي عن طريقة تحويل الجوال الى ميكروفون مرتبط بالكمبيوتر يمكنك التحرك اثناء التحدث او تسجيل صوتك كما يدعم التكامل مع كل برامج التراسل الفوري والدردشة مثل سكايب فايبر واتساب وبرامج الاجتماعات كل ذلك بإستخدام برنامج WO Mic

فكرة تحويل سماعات الرأس في جوال الاندرويد الى ميكروفون للكمبيوتر او في الآيفون ستوفر عليك بعض المال حيث لم تعد بحاجة إلي شراء مايك جديد فقط استخدام ميكروفون الهاتف او الهاند فري علي الكمبيوتر

يساعدك هذا الحل ايضًا اذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم او لايحتوي علي مايك حيث يمكنك الاستفادة بجودة المايك في الهواتف الحديثة

كبداية كل الخطوات تعتمد علي برنامج WO Mic المجاني تمامًا لذلك ستحتاج في البداية الي تنصيب البرنامج علي الكمبيوتر ثم تنصيب التعريفات ثم تحميل نسخة البرنامج من متجر التطبيقات علي الآيفون والأندرويد تابع معي ما يلي .

تحميل برنامج WO Mic وطريقة الاستخدام

اول خطوة هي الانتقال للموقع الرسمي للتطبيق عبر الرابط التالي wolicheng.com في قسم التحميل سوف يظهر أمامك اربع اختيارات مختلفة تحميل نسخة الكمبيوتر والاندرويد والايفون بالاضافة الي تعريفات البرنامج علي الويندوز .

في البداية سوف نقوم بتنصيب التطبيق علي الكمبيوتر , بعد تحميل البرنامج وتشغيل عملية التنصيب للمرة الأولي , ليس هناك اي إعدادات خاصة فقط اضغط علي Next بالطريقة التقليدية لتنصيب معظم البرامج علي الكمبيوتر

ثم بمجرد الانتهاء من عملية التنصيب سوف تظهر ايقونة التطبيق علي سطح المكتب او ضمن التطبيقات التي تم تنصيبها علي الجهاز .

ننتقل إلي أهم جزء وهو تحميل وتنصيب WO Mic driver , هنا لابد من تحميل التعريفات حتي يعمل البرنامج علي الكمبيوتر بدون اي مشاكل , بعد تحميل ال driver وعند تنصيبه يظهر أمامك أكثر من اختيار حدد علي المناسب حسب اصدار الويندوز الخاص بك

  • ويندوز ٧ اصدار ٣٢ بت او ٦٤ بت
  • ويندوز ٨ اصدار ٣٢ بت او ٦٤ بت
  • ويندوز ١٠ اصدار ٣٢ بت او ٦٤ بت

اضغط كليك يمين علي ماي كمبيوتر My Computer ثم Properties خصائص ليظهر تفاصيل اصدار نسخة الويندوز علي جهازك أو راجع هذه المقالة معرفة الويندوز 32 او 64 .

الان بعد تحديد اصدار الويندوز حدد علي الاختيار المناسب ليتم تحميل وتنصيب نسخة التعريفات التي تتوافق مع جهازك ثم متابعة وانتظر الي حين الانتهاء .

بعد تنصيب البرنامج ثم تنصيب التعريفات , يمكنك البدء في تحويل الهاتف الى ميكروفون بفتح البرنامج ثم من connection ثم Connect.. لتحديد وسيلة الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر

هنا متاح أكثر من طريقة توصيل ميكروفون الهاتف بالكمبيوتر سواء عن طريق البلوتوث او الواي فاي او وصلة ال USB . سوف نختار في هذا الشرح ال WIFi لان طريقة التوصيل عبر كبل ال USB سهلة فقط بتوصيل الهاتف كما لو كان يشحن والبلوتوث سهل وافتراضي .

حدد علي Wi-Fi اذا كان كل من جهاز الكمبيوتر والآيفون او الاندرويد متصل علي نفس الشبكة , لابد ان يكون كل الاجهزة علي نفس شبكة الواي فاي , سوف يظهر في واجهة البرنامج IP سوف نحذف هذا الاي بي الافتراضي ونكتب اي بي مختلف نحصل عليه من البرنامج علي الهاتف.

الان ننتقل الي تنصيب البرنامج علي الهاتف للحصول علي IP المخصص .

تحويل الجوال الى مايك

ازاى تشغل الهاند فري علي الكمبيوتر مايك او تستخدم ميكروفون الهاتف الافتراضي ؟ ببساطة في متجر التطبيقات او من الموقع الرسمي حمل البرنامج علي هاتفك كما وضحنا بالأعلي.

عند تشغيل التطبيق في المرة الأولي سوف يظهر في وضع عدم الاتصال كما هو واضح من السكرين شوت , كل ما عليك هو الضغط علي ابدء Start. لاحظ في السكرين شوت هناك اي بي ظهر عند بدء استخدام البرنامج :

عند الانتهاء من تنصيب برنامج WO Mic علي الكمبيوتر في الخطوات السابقة ثم بعد تحديد طريقة الاتصال عبر الواي فاي ظهر لنا إمكانية كتابة اي بي هذا هو الاي بي الذي سوف نقوم بكتابته علي البرنامج في الكمبيوتر .

بالرجوع مرة أخري الي جهاز الكمبيوتر ثم ابدء في كتابة الاي بي الذي حصلنا عليه من الهاتف ثم اضغط علي اتصال , بمجرد تمام الاتصال تم تحويل الجوال الى مايك لاسلكي.

يمكنك التحرك اثناء التحدث كما يستحدم في تسجيل الصوت لاي برنامج ويدعم ايضًا برامج الاجتماعات اونلاين مثل زووم شرح موقع zoom meeting او سكايب الي غير ذلك من البرامج التي تحتاج الي مايك .

في حالة اذا كان الصوت يقطع او غير منتظم في الغالب بسبب مشكلة اتصالك بالانترنت حيث يتم نقل الصوت عبر الواي فاي .

مشكلة برنامج WO Mic لايعمل ؟

اذا لم يعمل البرنامج كما هو متوقع علي الرغم من تنصيب التطبيق علي الهاتف ثم الضغط علي ابدء ثم كتابة الاي بي من الهاتف للبرنامج علي الكمبيوتر هنا سوف نتأكد من مدخل المايك في الكمبيوتر

اضغط كليك يمين علي ايقونة الصوت في شريط المهام بالأسفل ثم فتح اعدادات الصوت open sound settings ليظهر مجموعة مختلفة من خيارات ضبط مدخل ومخرج الصوت علي جهازك .

هنا تأكد من ضبط مدخل المايك علي برنامج Wo Mic , هذه الخطوة كافية لحل معظم مشاكل عمل التطبيق والاتصال مع الهاتف .

شاركها:

 

شاهد أيضاً

فيسبوك تغير سياساتها وشروط الخدمة لتجنب الملاحقة القضائية

فيسبوك تغير سياساتها وشروط الخدمة لتجنب الملاحقة القضائية

  قررت شبكة “فيسبوك” تغيير سياساتها وشروط الخدمة الخاصة بها، في محاولة لتجنب الدعاوى القضائية. ...