الرئيسية / حوادث ومحاكم / أخيراً… هذه قصة فيديو الهجوم المسلح و التهديد بالتصفية العام المنصرم

أخيراً… هذه قصة فيديو الهجوم المسلح و التهديد بالتصفية العام المنصرم

أخيراً… هذه قصة فيديو الهجوم المسلح و التهديد بالتصفية العام المنصرم

 

علم لدى مصدر أمني، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، شخصا معروفا بسوابقه القضائية العديدة في السرقات الموصوفة والاتجار في المخدرات وتسهيل البغاء، وذلك للاشتباه في تورطه في المشاركة في إهانة الضابطة القضائية والتبليغ عن جرائم وهمية يعلم بعدم حدوثها.
وكان المشتبه فيه، البالغ من العمر 45 سنة والمدان في أكثر من خمسة عشر قضية جنائية، قد شارك في تصوير شريط فيديو مفبرك في غضون شهر يوليوز من السنة المنصرمة، يوثق لجريمة وهمية تزعم استهداف منزل مواطن مغربي بالدار البيضاء بدعوى اضطهاده دينيا بعد اعتناقه لديانة أخرى.

وقد كشفت الأبحاث والتحريات المنجزة أن المشتبه فيه الموقوف، تم تسخيره من طرف مالك المنزل وأفراد عائلته بغرض المشاركة في تصوير الشريط المفبرك، لتقديمه ضمن ملف الحصول على اللجوء في إحدى الدول الأوروبية تحت ذريعة الاضطهاد الديني، حيث تقمص دور أحد أفراد العصابة الذي كان يحمل السلاح الأبيض والقناع الحاجب لملامح الوجه وللمعطيات التشخيصية.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي باشرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعدما ظل مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك قبل أن يتم تقديمه، صباح اليوم الخميس، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

شاركها:

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي (بلاغ DGSN)  الخميس, 21 يناير, 2021  و م ع – اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن جانحين من ذوي السوابق القضائية العديدة عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي وهددا أمن وسلامة المواطنين. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دوريات الشرطة وفرقة مكافحة العصابات كانت قد تدخلت بحي التشارك بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء لتوقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي كان في حالة اندفاع قوية وهدد سلامة الأشخاص والممتلكات بواسطة السلاح الأبيض وقنينة غاز، كما ألحق خسائر مادية بمحلات تجارية بمشاركة الشخص الثاني المعروف بدوره بسوابقه القضائية. وأضاف المصدر ذاته أن المشتبه فيه الرئيسي أبدى مقاومة عنيفة باستعمال أداة حديدية راضة وقنينة غاز، بينما كان مشاركه يمكنه من أكواب وقنينات زجاجية لاستهداف عناصر الشرطة، مما تسبب في إصابة ثلاثة موظفين للشرطة بجروح في الرأس والكتف والساعد، الأمر الذي اضطر أحد عناصر فرقة مكافحة العصابات لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء لصد الاعتداء وضبط المشتبه فيهما. وقد تم، حسب البلاغ، نقل الشرطيين الثلاثة المصابين للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، بينما تم إيداع المشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

الدار البيضاء.. شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي

  اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، ...