الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / واتساب WhatsApp لن يعمل على عدد من الهواتف الذكية اعتبارًا من العام القادم

واتساب WhatsApp لن يعمل على عدد من الهواتف الذكية اعتبارًا من العام القادم

 

ذكرت مدوّنة واتساب WhatsApp Blog أن تطبيق المراسة الشهير واتساب سيودّع ملايين من هواتف المستخدمين الذكية اعتبارًا من العام القادم، حيث سيتوقف التطبيق عن العمل على الهواتف الذكية بأنظمة التشغيل القديمة وأعلنت أيضًا عن أسماء الهواتف الذكية التي سيتوقف عنها التطبيق.

واتساب سيتوقف على بعض الهواتف الذكية

واتساب WhatsApp لن يعمل على عدد من الهواتف الذكية القديمة اعتبارًا من العام القادم

 

لن يعمل WhatsApp على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل iOS 9 و Android 4.0.3، حيث يوصي WhatsApp دائمًا بأحدث إصدار للهاتف الذكي حتى يمكن استخدام جميع الميزات.

ووفقًا لأحدث المعلومات من واتساب، يجب تحديث أجهزة iPhone 4، و iPhone 4S، و iPhone 5، و iPhone 5S، و iPhone 6، و iPhone 6S، إلى أحدث من نظام التشغيل iOS 9. كذلك، الجيل الأول من أجهزة iPhone مثل iPhone 6S، و iPhone 6 Plus، و iPhone SE يمكن تحديثهم لنظام iOS 14.

بالإضافة إلى ذلك، لن يعمل تطبيق المراسلة الشهير على الهواتف التي تعمل بنظام Android 4.0.3 مثل LG Optimus Black، و HTC Desire، و Motorola Droid Razr، و Samsung Galaxy S2.

يمكنك التحقق من نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك الذكي بهذه الطريقة: انتقل إلى الإعدادات > عام > معلومات. يمكنك الاطلاع على تفاصيل برامج جهاز iPhone الخاص بك. ولمستخدمي أندرويد، انتقل إلى الإعدادات > حول الهاتف.

واتساب يختبر ميزة المكالمات الصوتية والمرئية لنسخة الويب وسطح المكتب

بدأت واتساب المملوكة لعملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية فيسبوك تجاربها في الوقت الراهن على اختبار ميزة تُمكِّن مستخدمي نسخة الويب ونسخة سطح المكتب من إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، بحسب ما أفاد موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب.

وتعتبر ميزة إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية لمستخدمي الواتساب على الأجهزة المحمولة متاحة منذ بضع سنوات، إلا أنها غير متوفرة لمستخدمي نسخة الويب التي يستخدمها الكثير ممن يقضون معظم وقتهم في استخدام حواسيبهم الشخصية، فيما لم يتم الكشف رسميًا عن موعدٍ لإطلاق الميزة.

مميزات تم الإعلان عنها مؤخرًا في تطبيق واتساب

سيقوم تطبيق واتساب بتغيير اسم الدردشات المؤرشفة قريبًا، ولن يتلقى المستخدمون رسالة أو إشعار عام من جهات الاتصال التي تم تغيير اسمها. يمكن للمستخدمين أيضًا تفعيل هذه الميزات وإلغائها بأنفسهم. كذلك، يستعد التطبيق لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير. هاتان الميزتان متاحتان منذ سنوات على الهواتف الذكية وسيتم توفيرهما قريبًا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web.

سيحصل التطبيق على ميزة دعم تعدد الأجهزة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم على 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

سيحصل أيضًا على زر منفصل لمكالمات الفيديو حيث يمكن من خلاله إجراء مكالمات فيديو بكل سهولة .

تجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك قد كشفت مؤخرًا عن ميزة التسوق عبر الدردشة لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير WhatsApp. فقد قررت طرح تحديث لتوسيع ميزات التسوق داخل التطبيق لمنح المستخدمين المزيد من الطرق لشراء المنتجات مباشرة من الدردشات. ولتسهيل التسوق والوصول إلى الكتالوجات، تم تزويد التطبيق بزر التسوق الذي سيحل بدلًا من زر الاتصال الصوتي داخل الدردشة.

في السابق، كان على المستخدمين النقر على اسم جهات الاتصال في الجزء العلوي من الدردشة أو زر “عرض جهة الاتصال” قبل الوصول إلى الكتالوج. الآن، أضاف المطورون زر التسوق بجوار زر الاتصال الذي سينقل المستخدم مباشرةً إلى قائمة العناصر المعروضة للبيع. ستقلل هذه الإضافة من عدد النقرات التي يقوم بها المستخدمون قبل الوصول إلى الكتالوج.

ما هو إصدار الأندرويد الذي يعمل على هاتفك الذكي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

شاركها:

شاهد أيضاً

فيس بوك تقرر حذف زر الإعجاب من الصفحات العامة

فيس بوك تقرر حذف زر الإعجاب من الصفحات العامة

  عملاق التواصل الاجتماعي شركة  “فيس بوك” أعلنت اليوم الأربعاء إنها ألغت زر الإعجاب من ...