الرئيسية / أهم الأخبار / حقيقة ”الضو” اللي غادي يتقطع بالمغرب اليوم بالليل

حقيقة ”الضو” اللي غادي يتقطع بالمغرب اليوم بالليل

 

علم من مصادر داخل الشركة المفوض لها تدبير قطاع الكهرباء بجهة الدار البيضاء الكبرى”ليديك”، أن مدينة الدار البيضاء و النواحي لن تعرف انقطاعا في الكهرباء اليوم السبت ما بين الساعة الثامنة والنصف والتاسعة والنصف ليلا.
و قالت ذات المصادر،إن المغرب غير معني بهذه التظاهرة العالمية التي دعت إلى إطفاء الأنوار تحت شعار ”بناء غد مستدام رهين بنا اليوم جميعا”،باستثناء فضاء موروكومول الذي سيحتفل قبل قليل من يومه السبت ، بهذه التظاهرة.
وقد أثار شريط الفيديو الذي تضمن هذه الرسالة، والذي تم بثه على صفحة ”أورث آور” (ساعة الأرض) بالفيسبوك، وهي تظاهرة منظمة من قبل الصندوق العالمي للطبيعة للتحسيس بضرورة اقتصاد الطاقة ومكافحة التغيرات المناخية، العديد من ردود الفعل.

فقد دعت الصفحة، التي تستقطب اهتمام علماء بيئة وفاعلين جمعويين ومواطنين واعين من مختلف أنحاء العالم، على مدى ثلاثة أيام، إلى إطلاق نداءات للمشاركة في هذا الحدث، من خلال ”هاشتاغ أورث آور” و”هاشتاغ كلايمت أكشن”، وكذا عبر بث أشرطة تحسيسية تبرز كيف يحاول شباب متطوعون من مختلف أنحاء العالم الإقناع بأهمية اقتصاد الطاقة من أجل مستقبل الإنسانية.
وتضمنت الصفحة الالكترونية العديد من الرسائل من قبيل ”في ساعة الأرض هاته، أشعل شمعة من أجل العمل المناخي” أو ”نحن بحاجة لك لمساعدتنا وحماية المنزل الذي نتقاسمه جميعا”.

وبالمغرب، بدأت صفحة ”أورث آور” التي حظيت ب 1348 ضغطة إعجاب وتضم 1344 مشتركا، منذ أشهر في عرض أشرطة مخلدة لاحتفالات السنة الماضية وأخرى توضح مخاطر التغيرات المناخية..

 

شاركها

شاهد أيضاً

الحموشي يصدر مذكرة بخصوص مخالفات عدم ارتداء الكمامات داخل السيارات

الحموشي يصدر مذكرة بخصوص مخالفات عدم ارتداء الكمامات داخل السيارات

  وجه عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ومدير مديرية مراقبة التراب الوطني، (وجه) ...