الرئيسية / إقتصاد / مجموعة كورية لصناعة معدات السيارات تفتتح مصنعا لها بطنجة

مجموعة كورية لصناعة معدات السيارات تفتتح مصنعا لها بطنجة

 

 

بحضور وزير الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، وسفير كوريا بالمغرب سيونغ – ديونك يون، ورئيس مجموعة “هاندس كوربورايشن” رييف سوكشو، ورئيس طنجة المتوسط فؤاد البريني؛ افتتحت مجموعة “هاندس”، المصنع الكوري لمعدات السيارات المتخصص في صناعة إطارات العجلات من الألومنيوم، الثلاثاء 14 يناير الجاري بطنجة، أول مصنع لها بالقارة الإفريقية باستثمار يصل إلى 4،3 مليار درهم.

 

 

وبهذه المناسبة، أكد مولاي حفيظ العلمي، أن “هذا المشروع، الذي وقعت اتفاقية إنجازه تحت رئاسة جلالة الملك محمد السادس في دجنبر 2017، يجسد استثمارا مهما من مجموعة كورية رائدة في مجال صناعة السيارات”، موضحا أن “هاندس” تعتبر خامس أكبر مصنع لإطارات السيارات من الألومنيوم بالعالم، وبفضلها سيصبح المغرب في ثالث أكبر مصنع لهذا المنتج.

 

 

وأشار وزير الصناعة، إلى أن الأمر يتعلق بثامن مصنع لمجموعة “هاندس” والأول خارج كوريا الجنوبية والصين والأكثر تقدما على مستوى التكنولوجيا المستعملة، معتبرا أن “قطاع السيارات يستديم مكتسباته مع انطلاق هذا المشروع ويتجه نحو مستويات تنموية جديدة”.

من جانبه، سجل رئيس المجموعة الكورية، أن الأخيرة فكرت في توسيع أنشطتها على المستوى الدولي من خلال الإستثمار بمدينة طنجة، مستفيدة من الموقع الإستراتيجي للمغرب الذي يسهل الولوج إلى الاتحاد الأوروبي ودول أخرى قريبة، موضحا أنه “تم تجهيز مصنع طنجة بأفضل التكنولوجيا المتوفرة في المجال لضمان وصول الإنتاج إلى 4 ملايين إطار في السنة”.

 

 

وأعرب رييف سوكشو، عن الأمل في أن يساهم مصنع طنجة في نمو مجموعة “هاندس” ونمو قطاع صناعة السيارات بالمغرب، لافتا إلى أن المصنع سيصبح أكبر موقع إنتاجي للمجموعة بعد رفع قدرته إلى 8 ملايين إطار سنويا مستقبلا.

شاركها

شاهد أيضاً

المجموعة المصرية “كازيون” تستعد لمنافسة “بيم” في السوق المغربية قريبا

المجموعة المصرية “كازيون” تستعد لمنافسة “بيم” في السوق المغربية قريبا

  كشفت معطيات جديدة، عن اقتحام المجموعة المصرية الرائدة في البيع بالتجزئة والتخفيضات “كازيون ماركت” ...