الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / تحذير هام.. ثغرة على “واتساب” قد تضيع حسابك شهرين وهذا هو الحل

تحذير هام.. ثغرة على “واتساب” قد تضيع حسابك شهرين وهذا هو الحل

 

ذكر الخبير السعودي في التكنولوجيا والأمن المعلومات، عبد الله السبع، أنه توجد ثغرة في تطبيق المراسلة الفورية الشهير “واتساب”، وقد تتسبب تلك الثغرة في خسارة المستخدم لحسابه الشخصي لمدة تصل إلى شهرين قبل أن يتمكن من استعادة الحساب مجددًا.

في #الواتساب ممكن بسببه يتم منعك من استخدام التطبيق لمدة 60 يوم شرحت في الفيديو المشكلة وكيف تتفادوها”.

 

 

هل تحاول “واتساب” تحسين سمعتها بعد الأزمة الأخيرة؟

 

وقد جاء ذلك بعد الأزمة التي تعرضت لها شركة واتساب حول ما يتعلق بالخصوصية، وذلك بعدما أثارت الجدل في مطلع العام الجاري بطلبها موافقة مستخدميها على تحديثات الخصوصية وإلا سيتم إيقاف حساباتهم، كما تشير عدة أنباء إلى أن “واتساب” تشرع في زيادة أمان النسخ الاحتياطية السحابية الخاصة بها عبر ميزة جديدة للحماية بكلمة مرور تمكن المستخدم من عمل تشفير النسخ الاحتياطية الدردشة، وبذلك تصبح في متناوله فقط.

وبهذه الميزة تتيح واتساب لمستخدميها مساحة أكثر أمانًا يمكنهم بها تعيين كلمة مرور واستخدامها لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية، وذلك لضمان منع الوصول غير المصرخ به إلى نسخة iCloud Drive الاحتياطية.

لكن يتم التحذير من نسيان كلمة المرور، وذلك لأن شركة واتساب نفسها لن تكون قادرة على المساعدة في استعادة كلمة المرور إذا نسيها المستخدم، وقد أشارت عدة تقارير حول تلك الميزة إلى أن “واتساب” تحاول تحسين سمعتها بعد المخاوف التي نالت الشركة، وبرغم ذلك فشركة واتساب لا تزال تصر على أن سياسة تحديثات الخصوصية الجديدة لا تؤثر في أمان الرسائل الشخصية لمستخدميها.

شاركها

شاهد أيضاً

10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين وتوفير المال

10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين وتوفير المال

  لا يتفق البعض في أن هناك خطوات إذا قام بها السائق فإنها ستساعد على ...