الرئيسية / رياضة / أخنوش يدعم حسنية أكادير بنصف مليار

أخنوش يدعم حسنية أكادير بنصف مليار

 

واصل الملياردير السوسي عزيز أخنوش، وفائه لدعم فريق حسنية أكادير لكرة القدم، بمنحة مالية كبيرة رغم ظروف جائحة “كورونا” التي تمر منها كل دول العالم وساهمت في تقليص المداخل المالية للفرق الكروية، إذ خصصت مجموعة “أكوا” المتخصصة في مجال توزيع الطاقة من وقود وغاز، منحة مالية مهمة كدعم للفريق بلغت قيمتها 500 مليون سنتيم في الموسم الكروي الماضي (2020/2021).

وحسب التقرير المالي السنوي لفريق حسنية أكادير، فقد ضخ الراعي الرسمي للحسنية منحة 500 مليون سنتيم في خزينة الفريق، ليأتي في الصف الثاني من حيث قيمة الدعم بعد مجلس جهة سوس ماسة الذي خصص بدوره دعم مالي مهم للفريق، بلغت قيمته مليار سنتيم، إذ ساهمت المنحتين في تخفيف أثار الأزمة المالية التي بات يعيشها الحسنية كل موسم.

وأكد الحبيب سيدينو، رئيس حسنية أكادير خلال أشغال الجمع العام العادي الذي لم يكتمل يوم أمس الأحد، أن ميزانية الفريق تضررت خلال فترة الجائحة على غرار باقي الفرق الوطنية لغياب دعم المستشهرين، مبرزا أنه لولا الدعم الدائم للمحتضن الرسمي، كان وضع الممثل الأول لمنطقة سوس سيكون سيئا للغاية.

وحرص عزيز أخنوش منذ عشرات السنين على مواصلة تخصيصه دعم مالي سنوي مهم للفريق “السوسي”، محافظا بذلك على الروابط التاريخية التي تربط عائلة أخنوش بالحسنية، حيث كان المرحوم “أحمد أولحاج” والد عزيز أخنوش، من أبرز المساهمين في تأسيس الحسنية في سنة 1946.

شاركها

شاهد أيضاً

توقف طائرة الوداد البيضاوي بالغابون

توقف طائرة الوداد البيضاوي بالغابون

  أكد نائب رئيس الوداد البيضاوي سعد الدريب ، اليوم الأحد بليبرفيل ، أن الحالة ...