الرئيسية / حوادث ومحاكم / طنجة: رصاصة شرطي لتوقيف شخص مسلح كاد أن يرتكب مجزرة دموية

طنجة: رصاصة شرطي لتوقيف شخص مسلح كاد أن يرتكب مجزرة دموية

 

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في تهديد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم وتعريض حياة عناصر الشرطة للخطر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن الوطني بمدينة طنجة كانت قد توصلت بطلب نجدة من طرف مجموعة من المواطنين بسبب إشهار المشتبه فيه لسكين من الحجم الكبير وتهديده سلامة المواطنين وممتلكاتهم، بمن فيهم أفراد من أسرة زوجته، وذلك نتيجة حالة التخدير القوية التي كان عليها.

وأضاف البلاغ أن ثلاثة من عناصر الشرطة ممن شاركوا في هذا التدخل الأمني اضطروا لاستعمال أسلحتهم الوظيفية، بسبب المقاومة العنيفة والتهديدات الجدية الصادرة عن المشتبه فيه، حيث تم إطلاق أربع رصاصات تحذيرية في الهواء قبل أن تتم إصابته على مستوى أطرافه السفلى وحجز السلاح الأبيض وتحييد الخطر.

وبعد انتهاء هذا التدخل، يشير البلاغ، تقدم أمام عناصر الشرطة القضائية سبعة ضحايا يشتكون من اعتداءات المشتبه فيه الموقوف، من بينهم مالك محل تجاري ومواطنون آخرون، والذين تعرضت ممتلكاتهم لخسائر مادية وهم لعنف وتهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى الجهوي قصد تلقي العلاجات الضرورية، وذلك في سياق البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

شاركها

شاهد أيضاً

ـ”مومو” في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم

ـ”مومو” في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم

  قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، متابعة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة ...