الرئيسية / أخبار الجالية المغربية / آلاف العاملات الموسميات المغربيات يصلن إلى مقاطعة هويلفا الإسبانية

آلاف العاملات الموسميات المغربيات يصلن إلى مقاطعة هويلفا الإسبانية

 

انتهت المرحلة الثانية من الوافدين الموسمين إلى هويلفا بأكثر من 6600 ، يضاف إليها أكثر من 4500 في مارس الجاري.

وانتهت المرحلة الثانية من وصول العمال الموسميين المغاربة المعينين في حملة العمل بحقوق هويلفا للفراولة والفاكهة الحمراء مع وصول عبّارات جديدة الأسبوع الماضي إلى ميناء الجزيرة الخضراء (قادس) من طنجة المتوسط. بما مجموعه 6،608 عمال موجودون بالفعل في المقاطعة الإسبانية.

وقال المفوض الحكومي لـ Europa Press ، أنه سيتم إضافة ما بين 4500 و 4700 آخرين ، وهو أمر متوقع في المرحلة الأخيرة ، والتي ستتم في الأسبوعين الأول من شهر مارس ، والتي ستكمل الوحدة المتعاقد عليها في الأصل. لهذه الحملة في إطار برنامج الترحيل الدائري الذي تم إنشاؤه في أمر Gecco (الإدارة الجماعية للتوظيف في الأصل).

وتضيف أوروبا برس،  أنه بعد إضفاء الطابع الرسمي في الجزيرة الخضراء على المتطلبات الإدارية لدخول العمال إلى البلاد ، تم نقلهم بالحافلة إلى المقر الرئيسي لشركات المقاولات لتركيبهم وإقامتهم في السكن.

وفي إطار البروتوكول الصحي المتوقع لهذه العملية ، فإن جميع عمال الوحدة الذين انضموا إلى حملة Huelva الزراعية وانضموا إليها لديهم جدول تطعيم كامل قبل دخول التراب الوطني ، بالإضافة إلى تدابير مكافحة العدوى ، وبشكل أساسي الحفاظ على مجموعات الفقاعات ، حفاظا على سلامتهم.

وأضاف أن وزارة الإدماج والضمان الإجتماعي والهجرة الإسبانية، توافق سنويًا وفي إطار أحكام القانون الأساسي 4/2000 الصادر في 11 يناير، على إجراء الإدارة الجماعية للتوظيف عند البلد الأصل للعمال، حيث يأخذ هذا الأمر في الاعتبار حالة التوظيف الوطنية والتنبؤ السنوي للمهن والأعداد المتوقعة للوظائف التي يمكن تغطيتها من خلال هذا البرنامج.

شاركها

شاهد أيضاً

للقادمين من الخارج.. رسوم جمركية جديدة على المقتنيات الشخصية والهدايا الثمينة

للقادمين من الخارج.. رسوم جمركية جديدة على المقتنيات الشخصية والهدايا الثمينة

    بعدما ظلت لسنوات المقتنيات الشخصية والهدايا التي يحملها معهم المسافرون الوافدون على مطارات ...