الرئيسية / أخبار وطنية / النقل الحضري بالدارالبيضاء يتعزز بإطلاق 7 خطوط جديدة للحافلات

النقل الحضري بالدارالبيضاء يتعزز بإطلاق 7 خطوط جديدة للحافلات

 

انطلق العمل على سبعة خطوط جديدة، ابتداء من اليوم السبت، والتي أعلنت عنها حافلات البيضاء بإدارة ألزا، وذلك وفق ما يتماشى مع التزامها القائم على تقديم أفضل خدمة نقل عمومي على متن الحافلات لجميع البيضاويات والبيضاويين.

وتم هذا بتنسيق وطيد مع السلطات المحلية المفوضة، لتعديل خطين اثنين ضمن شبكة الخطوط الحالية، وستعمل الخطوط السبعة الجديدة التي تمت اضافتها على الأسطول وتكييفه مع احتياجات ساكنة المدينة الاقتصادية، التي تعرف نموا ديمغرافيا سريعا، وستتمكن بذلك الوصول لأول مرة الى عدد من الأحياء الجديدة في الدار البيضاء، نذكر منها: حربيلي، سيدي حجاج، قصبة الأمين، مشروع الحمد، منطقة الحلحال وجنان اللوز.

وسيربط الخط رقم 13 ما بين قصبة الأمين في حي ليساسفة وسيدي بليوط، وستقطع الحافلات بين المنطقتين مسافة تصل إلى 11.8 كيلوميترا، في حين أن الخط 31 سيقطع مسافة 15.5 كيلومترا من أجل الربط ما بين سيدي معروف وساحة السراغنة.

وسيربط الخط رقم 51 ما بين الرحمة والمحطة الطرقية ولاد زيان، أما الخط رقم 65 سيربط ما بين حي الفضل ودوار حربيلي، فين حين أن الخط 76 سيربط ما بين قلعة السراغنة وسيدي مومن.

أما الخط رقم 604 سيربط ما بين مشروع الحمد وساحة سراغنة، في حين أن الخط رقم 606 سيربط ما بين سيدي حجاج والبرنوصي.

وستضمن بذلك حافلات البيضاء بإدارة ألزا، خدمة نقل حضري عمومي متوفرة لملايين من البيضاويين والبيضاويات، تسهل عليهم التنقل الى وجهاتهم التي تمتاز بالأمن والسلامة، والتي ستقدمهما الخطوط السبعة الجديدة.

شاركها

شاهد أيضاً

مشروع مترو الدارالبيضاء يعود للواجهة بأمر من والي الجهة

مشروع مترو الدارالبيضاء يعود للواجهة بأمر من والي الجهة

  عن: الصحراء المغربية   عندما تم تنصيب محمد مهيدية واليا على جهة الدارالبيضاء سطات، ...