الرئيسية / دولي / مرة أخرى.. نظام الكابرانات يتهم المغرب باغتيال “مدنيين”

مرة أخرى.. نظام الكابرانات يتهم المغرب باغتيال “مدنيين”

 

اتهمت وزارة الخارجية الجزائرية، المغرب باغتيال “مدنيين” بـ”استعمال أسلحة حربية متطورة”حيث قالت اليوم الثلاثاء، إنها “عمليات اغتيال” من قبل “المملكة المغربية” لـ”مدنيين”، دون أن تحدد المنطقة التي شهدت ذلك، في وقت لم يصدر أي بيان من الرباط حتى لحظة نشر هذا التقرير و لم يذكر بيان الجزائر المنطقة أو جنسيات الضحايا.

ليست المرة الأولى

وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيه الجزائر المغرب بقصف مماثل، حيث قالت في، نوفمبر 2021، إن ثلاثة جزائريين قتلوا في قصف نسب إلى المغرب، واستهدف شاحنات تقوم برحلات بين موريتانيا والجزائر، في حين علق مصدر مغربي لوكالة فرانس برس وقتها، مؤكدا أن المملكة “لن تنجر” إلى حرب مع جارتها الشرقية.

وأفاد بيان الرئاسة الجزائرية وقتها بـ”تعرض ثلاثة رعايا جزائريين لاغتيال في قصف لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة في إطار حركة مبادلات تجارية عادية بين شعوب المنطقة”.

وبينما لم يصدر أي رد رسمي من السلطات المغربية، دان مصدر مغربي ما وصفه بـ”اتهامات مجانية” ضد المملكة، مؤكدا أن المغرب “لم ولن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف والاستفزازات”.

وأضاف مشددا “إذا كانت الجزائر تريد الحرب فإن المغرب لا يريدها. المغرب لن ينجر إلى دوامة عنف تهز استقرار المنطقة”.

ولم يحدد بيان الرئاسة الجزائرية الموقع الدقيق الذي وقع فيه القصف. لكن مدير الموقع الجزائري المتخصص “مينا ديفينس” أكرم خريف قال لوكالة فرانس برس إنه حصل في “بئر لحلو بالصحراء المغربية”.

واعتبر المصدر المغربي أن هذه المنطقة “تتنقل فيها حصريا الميليشيا المسلحة” لجبهة البوليساريو مدعومة من الجزائر.

وأضاف “إنه لأمر مفاجئ إذن أن تتحدث الرئاسة الجزائرية عن وجود شاحنة في هذه المنطقة، بالنظر إلى وضعيتها القانونية والعسكرية”.

وبعد معلومات أولية عن هذه الحادثة نُشرت يومها على مواقع التواصل الاجتماعي، نفى الجيش الموريتاني في بيان وقوع مثل هذا الهجوم في الأراضي الموريتانية.

 

شاركها

شاهد أيضاً

مسودة تلقائية

فيس بوك يحذف صفحة “روسيا اليوم”

  حجبت شركة “ميتا”، اليوم الأربعاء، صفحة (RT Arabic) على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، ...