الرئيسية / أخبار الجالية المغربية / الحكومة تستعد لتخفيف شروط الولوج إلى المغرب

الحكومة تستعد لتخفيف شروط الولوج إلى المغرب

 

تتجه السلطات المغربية نحو توسيع نطاق تخفيف البروتوكول الصحي الخاص بالرحلات المتخذ ضد ”كورونا”، وذلك بعد تحسن الوضع الوبائي بشكل كبير بالمملكة.

وكشف مصدر حكومي، أن إلغاء شرط إلزامية التوفر على جواز التلقيح (باص) ساري المفعول، مع تقديم نتيجة الفحص ( بي سي ار)، هي مسألة وقت فقط، حيث من المرتقب أن يستغنى المغرب عن هذا الشرط، بالتزامن مع إطلاق عملية مرحبا 2022.

ويستعد المغرب، لتسهيل شروط الدخول إلى المغرب، قبل انطلاق عملية مرحبا بداية شهر يونيو المقبل، بحسب ما نقلت صحيفة ”شالونج” من مصدر حكومي.

وعليه، سيتمكن المسافرون الراغبين في القدوم إلى المغرب، جوا، إبراز شهادة التلقيح أو نتيجة الاختبار (PCR)، دون الحاجة إلى التوفر عليهما معا، كما كان الأمر سابقا. بحسب المصدر.

وأوضح المصدر أن هذا الإجراء الجديد، المعمول به حاليا في الموانيء، غرضه تسهيل عملية عودة المغاربة إلى وطنهم الأم، خلال عملية مرحبا 2022، وذلك بغية تشجيع قطاع السياحة الذي شهد انتكاسة غير مسبوقة جراء تبعات ”كورونا”.

ولم تحدد السلطات، وفق المصدر، ما إذا كان الإجراء الجديد يشمل فقط المسافرين القادمين من الدول المصنفة ضمن المناطق الخضراء، أم لا؟.

يشار إلى أن السلطات، طبقت هذا الإجراء، بحرا، إذ يلزم المسافرين الذين يلجون المغرب عبر الموانئ، تقديم شهادة التلقيح أو نتيجة الاختبار السلبي لا تقل مدته عن 72 ساعة.

شاركها

شاهد أيضاً

مغربيات حاصلين في السعودية كيوجهو نداء

مغربيات حاصلين في السعودية كيوجهو نداء

شاركها