الرئيسية / حوادث ومحاكم / تسمم غذائي يرسل عشرات التلاميذ إلى المستعجلات بتطوان

تسمم غذائي يرسل عشرات التلاميذ إلى المستعجلات بتطوان

 

بعد ساعات قليلة من تعرض العشرات من التلميذات لتسمم جماعي بجماعة “دار الكداري” بإقليم سيدي قاسم، استقبل قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان، يوم السبت 21 ماي الجاري، أكثر من 50 تلميذا وتلميذة، جإثر إصابتهم بـ”تسمم غذائي جماعي”، وذلك وفق مصادر محلية.

وبحسب إفادة الساكنة المحلية، فإن التلاميذ تعرضوا للتسمم الجماعي إثر تناولهم طعاما مسموما بمطعم مدرسة “ابن النفيس” التابعة للجماعة الترابية “السحتريين”، بإقليم تطوان، حيث يدرسون؛ الشيء الذي خلق حالة استنفار كبرى عقب توافد عدد من سيارات الإسعاف لنقل التلاميذ المصابين إلى المستشفى.

وتضيف المصادر نفسها، أنه قد تم إسعاف التلاميذ بشكل مباشر، في حالة مستقرة، في الوقت الذي فتحت فيه المصالح المختصة بحثا مستعجلا في الموضوع لمعرفة ملابساته.

وتجدر الإشارة، أن التلاميذ الذين تعرضوا للتسمم، يتابعون دراستهم بالمستوى الثامنة والتاسعة إعدادي، وقد دخلوا في حالة هستيرية، بعد تعرضهم لحالة من الغثيان في المعدة فضلا عن حالات الإغماء.

وترجح جُملة من المصادر، أن حالات التسمم في سانية الرمل بتطوان تعود إلى قلة مراقبة جودة الأكل أو شيئا من هذا القبيل، داخل مطعم المدرسة، حيث يدرسون؛ بينما يرجحون تسمم أزيد من 40 تلميذة وتلميذ يتابعون دراستهم في إعدادية بـ”دار الكداري” إلى شرب ماء ملوث، تسبب لهن في تسمم بالمعدة؛ وذلك قبل التأكد من الأسباب الحقيقية لهذه الحوادث المماثلة، إثر الفحوصات المستعجلة، والتحقيقات الجارية.

شاركها

شاهد أيضاً

الخارجية الهولندية تدخل عللى خط قضية فتاة “المواعدة العمياء” المعتقلة بالمغرب

الخارجية الهولندية تدخل على خط قضية فتاة “المواعدة العمياء” المعتقلة بالمغرب

  أعلنت وزارة الخارجية الهولندية، أنها ستقدم المساعدة القانونية للهولندية من أصول مغربية “أرماني الجوماني” ...