الرئيسية / دولي / وفاة 13 شخصا و 251 إصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة الأردني

وفاة 13 شخصا و 251 إصابة جراء تسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة الأردني

 

 

لقي 13 أشخاص مصرعهم وأصيب 251 من جراء سقوط وانفجار صهريج غاز سام في الميناء الصناعي بالعقبة الأردني، حسب ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنه وأثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة اليوم، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع.

وأضاف أنه جرى على الفور عزل المنطقة وباشر المختصون التعامل مع الحادثة، فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات للمستشفى وجميعهم قيد العلاج.

وقال المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، في بيان، إنه بالتنسيق مع الجيش الأردني فإنه تم تعزيز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي، حيث تم تداول فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي، تظهر المنطقة وقد جرى إطلاق صفارات إنذار.

وقالت القوات المسلحة الأردنية إنه تم تحريك 4 طائرات من مطار ماركا العسكري باتجاه العقبة لإجلاء المصابين، كما أغلقت القوات المسلحة منطقة الحادث في العقبة وحركت فريق من الإسناد الكيماوي لإجراءات التطهير.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام القول إن “المختصين وفريق المواد الخطرة في الدفاع المدني يتعاملون حتى هذه اللحظة مع حادثة تسرب الغار في ميناء العقبة”.

ووفقا للتلفزيون الأردني، دعا مدير صحة العقبة، سكان مدينة العقبة لإغلاق النوافذ والالتزام بمنازلهم، كماوأخلت السلطات الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة العقبة هي الميناء البحري الوحيد في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمر عبره معظم واردات الأردن وصادراته، ويُعد أحد الموانئ الرئيسية في منطقة البحر الأحمر.

شاركها

شاهد أيضاً

مسودة تلقائية

فيس بوك يحذف صفحة “روسيا اليوم”

  حجبت شركة “ميتا”، اليوم الأربعاء، صفحة (RT Arabic) على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، ...