الرئيسية / رياضة / منتخب ألمانيا يتحدى “الفيفا” في مباراة اليابان.. وزيرة الداخلية ارتدت “شارة المثليين” واللاعبون غطوا أفواههم

منتخب ألمانيا يتحدى “الفيفا” في مباراة اليابان.. وزيرة الداخلية ارتدت “شارة المثليين” واللاعبون غطوا أفواههم

 

نشرت وكالة رويترز صورة لوزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر وهي ترتدي شارة دعم المثلية خلال حضورها مباراة منتخب بلادها ضد اليابان في اللقاء الذي يجمع بينهما لحساب المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأظهرت الصورة الوزيرة الألمانية في مدرجات استاد خليفة الدولي وهي تقف مرتدية شارة  “One Love” في يدها في تحدٍ واضح لقوانين الفيفا، فيما يقف بجانبها رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم “بيرند نويندورف”، بينما يظهر خلفها شخصيات قطرية ويابانية.

 

Soccer Football – FIFA World Cup Qatar 2022 – Group E – Germany v Japan – Khalifa International Stadium, Doha, Qatar – November 23, 2022 German Interior Minister Nancy Faeser is seen wearing the OneLove armband alongside German Football Association president Bernd Neuendorf REUTERS/Kai Pfaffenbach

 

وفي السياق ذاته، قام لاعبو المنتخب الألماني بوضع أيديهم على أفواههم أثناء التقاط صورة للفريق قبل بدء المباراة، وذلك بعد أن أصدروا بياناً رفقة 6 دول أوروبية أخرى أعلنوا فيه تخليهم عن فكرة ارتداء شارة دعم المثلية بعد تهديدات الفيفا بفرض عقوبات على مرتديها.

وفي وقت سابق، انتقدت الوزيرة الألمانية الفيفا على قراره قائلة: “من الغريب في عصرنا هذا أن يرفض الفيفا تضامن الناس علنا مع قيم التسامح ومناهضة التمييز، هذا لا يلائم عصرنا ولا يناسب الناس”.

الاتحاد الألماني يفسر سبب ما قام به اللاعبون

من ناحيته نشر الاتحاد الألماني لكرة القدم تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر قال فيها: “لم يكن الأمر يتعلق بإصدار بيان سياسي – وحقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض، يجب أن يؤخذ هذا كأمر مسلم به، لكن الأمر لا يزال غير صحيح، لهذا السبب هذه الرسالة التي قدمها اللاعبون في أرض الملعب مهمة جداً بالنسبة لنا”.

وأضاف: ” إن حُرم لاعبونا من ارتداء شارة القيادة، فإن ذلك يشبه حرماننا من صوتنا، لذلك نحن نقف إلى جانب موقفنا”.

وفي تغريدة أخرى قال أيضاً: “أردنا استخدام شارة القيادة لاتخاذ موقف تجاه القيم التي نتمسك بها في المنتخب الوطني الألماني: التنوع والاحترام المتبادل. مع دول أخرى، أردنا أن يُسمع صوتنا”.

 

 

وكانت  الدول الأوروبية الـ7 قد أكدت في بيان نشرته وكالة أسوشيتد برس الاثنين 21 نوفمبر، تراجعها عن جعل كباتنتها يرتدون شارة دعم المثليين في المباريات.

ولفت البيان إلى أن الاتحادات كانت مستعدة لدفع غرامات مالية لأنهم كانوا يريدون وبقوة ارتداء شارة القيادة هذه، ولكن خوفهم من وضع اللاعبين في موقف قد يتم فيه حجزهم أو حتى إجبارهم على مغادرة ميدان اللعب جعلهم يتراجعون.

وكان موضوع شارة الكابتن “One Love” التي تتضمن “قلباً يحتوي على ألوان تمثل المثلية الجنسية” قد أثار ضجة كبيرة، بعد أن نظمت هولندا مبادرة لارتدائها في المونديال وتبعتها 6 منتخبات أوروبية أخرى هي: إنجلترا وويلز وبلجيكا والدنمارك وألمانيا وسويسرا، قبل أن تتوارد أخبار أن فيفا يفكر في إصدار عقوبات على اللاعبين الذين يفكرون بارتدائها.

ويشارك المنتخب الألماني بطل العالم 4 مرات في مونديال قطر من خلال المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كلاً من اليابان وإسبانيا وكوستاريكا.

شاركها

شاهد أيضاً

توقف طائرة الوداد البيضاوي بالغابون

توقف طائرة الوداد البيضاوي بالغابون

  أكد نائب رئيس الوداد البيضاوي سعد الدريب ، اليوم الأحد بليبرفيل ، أن الحالة ...