الرئيسية / حوادث ومحاكم / بينهم مدير مستشفى.. سرقة معدات طبية يقود إلى توقيف 11 شخصا بتازة

بينهم مدير مستشفى.. سرقة معدات طبية يقود إلى توقيف 11 شخصا بتازة

 

يوجد 11 شخصا، بينهم مدير مستشفى عمومي، رهن تدابير الحراسة النظرية، بعدما جرى توقيفهم أمس الخميس من قبل عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة وخيانة الأمانة واختلاس أموال عمومية والارتشاء.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، يقول بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإنه يشتبه في تورط الموقوفين الذين يوجد بينهم مدير وموظفون بمستشفى عمومي وثلاثة مسيرين لمؤسسات استشفائية خصوصية بتازة، في التلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية، وتقديمها على أنها متلاشية رغم أنها مازالت صالحة للاستعمال.

وأبرز البلاغ أنه يشتبه في تورط المعنيين بالأمر في ممارسة أعمال الابتزاز في حق من رست عليهم عمليات السمسرة العمومية، التي تطال هذه المعدات الطبية، فضلا عن تفويتها إلى عدد من المقاولات الطبية الخصوصية.

وأسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، يضيف البلاغ، عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن مجموعة من الأواني والأسر ة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي.

تبعا لذلك، جرى إخضاع المشتبه فيهم جميعا لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

شاركها

شاهد أيضاً

صفرو : مفتش شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد الخطر الصادر عن شخص عرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي

  اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، مساء يوم الاثنين 29 أبريل ...