الرئيسية / حوادث ومحاكم / النصب والاحتيال عن طريق الأنظمة المعلوماتية يقود سيدة ببني ملال إلى التوقيف

النصب والاحتيال عن طريق الأنظمة المعلوماتية يقود سيدة ببني ملال إلى التوقيف

 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، يوم أمس الثلاثاء 23 يناير الجاري، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال عن طريق الأنظمة المعلوماتية.

وكانت مصالح الشرطة ببني ملال قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، على خلفية شكاية ضحية تتهم فيها المعنية بالأمر بتعريضها للنصب والاحتيال، بعدما قدّمت لها وعودا وهمية للحصول على أرباح خيالية مقابل استثمار مبالغ مالية في مشاريع وهمية بمنصة للتسويق الهرمي عبر الأنترنت، وسلبها مجموع مساهماتها المالية.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيها ورصد مكان تواجدها وتوقيفها، بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي بالمنطقة القروية “حد البرادية” بضواحي مدينة بني ملال.

كما مكنت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز مجموعة من وصولات معاملات بنكية وتحويلات مالية في اسم المشتبه فيها، بالإضافة لسيارة نفعية يشتبه في كونها من عائدات نشاطها الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المحتمل تورط المعنية بالأمر فيها.

شاركها

شاهد أيضاً

اعتقال مواطن جزائري وزوجته المغربية لتورطهما في ارتكاب سرقات متعددة من داخل السيارات بالدار البيضاء

اعتقال مواطن جزائري وزوجته المغربية لتورطهما في ارتكاب سرقات متعددة من داخل السيارات بالدار البيضاء

    تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع ...