fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / كريم غلاب وكيل لائحة حزب الاستقلال بدائرة سباتة مرة أخرى

كريم غلاب وكيل لائحة حزب الاستقلال بدائرة سباتة مرة أخرى

بدأت تظهر ملامح التشكيلة النهائية لحزب الاستقلال بجهة الدار البيضاء سطات، التي سيخوض بها الحزب الاستحقاقات الانتخابات التشريعية القادمة المزمع تنظيمها في شهر أكتوبر 2016. إذ حسمت هياكل الحزب في اسماء العديد من وكلاء اللوائح بمجموعة من الدوائر الانتخابية بالجهة.

وكشفت المصادر ، من داخل حزب الميزان، عن غالبية الأسماء التي ستخوض معركة أكتوبر القادم، حيث لوحظ عودة قوية للأسماء الوازنة داخل الحزب بالجهة خاصة تلك التي سبق لها أن ظفرت بمقعد انتخابي في الدوائر المرشحة فيها خلال الانتخابات التشريعية الماضية. ويتداول اسم ياسمينة بادو المنسقة الجهوية للحزب، كوكيلة للائحة الاستقلال في دائرة أنفا بدون منازع، الأمر نفسه بالنسبة لنعيمة الرباع، عضوة اللجنة التنفيذية التي ستترشح في معقلها بدائرة البرنوصي.

كما ضمن الحسين نصر الله، نائب المنسقة الجهوية ورئيس فريق الاستقلال بمجلس مدينة الدار البيضاء، مقعد وكيل اللائحة بالدائرة التشريعية الفداء، في حين يتداول الاستقلاليون بقوة اسم المحامي أحمد القادري، كوكيل لائحة حزب علال الفاسي، في دائرة عين الشق.

وتتوقع المصادر، أن يتم تزكية كريم غلاب، مرة أخرى كوكيل لائحة الحزب بدائرة سباتة في حين تتحدث مصادر من داخل الحزب عن إمكانية أن يترشح غلاب في دائرة سيدي عثمان. ويتصارع كل من مولاي أحمد ورشيد أفيلال على تزكية الحزب بدائرة عين السبع. وترى مصادرنا أن حظوظ مولاي أحمد أفيلال، أكبر بكثير من حظوظ أخيه رشيد.

وفي دائرة الحي الحسني حسم بوشتة الجامعي، السباق لصالحه وسحب منافسوه تزكياتهم، حيث أصبح المرشح الوحيد أمام القيادة الاستقلالية. وفي مديونة سيجلس المستوى على رأس لائحة حزب الميزان بالدائرة الانتخابية بدون منازع.

وعلمنا أن كريمي رئيس المجلس البلدي لبوزنيقة هو من سيكون وكيل لائحة الحزب بدائرة بنسليمان لخوض الانتخابات التشريعية القادمة، نفس التزكية حصل عليها كل من رفيق شكري، بدائرة النواصر، ومبارك طرمونية، بدائرة الجديدة، ومحمد أبو الفتح، بسيدي بنور، والحواط، رئيس المجلس البلدي لحد السوالم، بدائرة برشيد.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

  أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ، ...