fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / بنمسيك: تأهيل أزيد من 1942 من الباعة المتجولين

بنمسيك: تأهيل أزيد من 1942 من الباعة المتجولين

FB_IMG_1468763745535

انطلقت عملية تنظيم وتأهيل أزيد من 1942 من الباعة المتجولين المنتشرين بشكل عشوائي على تراب عمالة مقاطعات بنمسيك بالدار البيضاء، والتي قال مسؤول من العمالة ذاتها، إنها ستتم على مراحل، وستنتهي العام المقبل على أبعد تقدير.

FB_IMG_1468763756322

      ووفق المسؤول ذاته فإن المرحلة الأولى ستمتد من منتصف شهر يوليوز إلى 15 من شهر غشت المقبل، وستشمل أزيد من 250 بائعا متجولا يعلمون في أنشطة بيع المأكولات الخفيفة والخضر والفواكه والأسماك، إلى جانب تجارة الملابس، وسيتم تجميعهم في ثلاثة فضاءات عمومية تتوفر فيها الشروط الصحية ومعايير السلامة التي يفرضها القانون.

وأضاف المصدر المسؤول ذاته: “العملية انطلقت اليوم الجمعة بمنح 20 عربة مجهزة بآلات التبريد وأفران، موجهة لباعة الوجبات السريعة والحلزون، بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تمول ثلثي مبلغ العربة، فيما يمول المستفيدون الثلث المتبقي”.

    و يهدف المشروع إلى تحسين جودة المنتجات والخدمات المقدمة من طرف هؤلاء التجار، وتحسين دخلهم السنوي، عبر تجهيزهم بوسائل عصرية وحديثة، والحد من ظاهرة احتلال الملك العمومي، وحل إشكالية عرقلة السير بالمحاور الطرقية الأساسية، حسب المسؤولين أنفسهم.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

  أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ، ...