fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / الأمن يوقف صاحب عمارة سباتة والحصيلة ترتفع إلى قتيلين و24 جريحا

الأمن يوقف صاحب عمارة سباتة والحصيلة ترتفع إلى قتيلين و24 جريحا

Capture-d’écran-2016-08-05-à-19.30.30

أعلنت ولاية الدار البيضاء سطات، أن السلطات الأمنية أوقفت صباح اليوم السبت، صاحب العمارة التي انهارت أمس بمقاطعة سباتة بالدار البيضاء، للتحقيق معه من طرف الجهات الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات.

وأفاد بلاغ للولاية، أن حادث انهيار عمارة مكونة من 4 طوابق مساء أمس الجمعة،بشارع إدريس الحارثي، نجم عنه وفاة شخصين (رجل وطفلة)، وإصابة 24 آخرين بجروح تم نقلهم إلى مستشفيات الدار البيضاء.

وأشار البلاغ ذاته، أن 9 مصابين غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، فيما الباقون لا زالوا يخضعون للعلاج بالوحدات الصحية المذكورة، وحالتهم في مأمن من الخطر.

وأوضحت ولاية البيضاء، أن امرأة واحدة لازالت في عداد المفقودين، حيث لا يزال البحث جاريا عنها تحت أنقاض العمارة.

وكان شهود عيان قد صرحوا لجريدتنا، دقائق بعد انهيار العمارة أمس الجمعة، أن عددا كبيرا من المواطنين انتشلوا الضحايا من تحت الركام، رفقة عناصر الوقاية المدنية، مشيرين إلى احتمال وجود قتلى.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العمارة التي تقع في الشارع المعروف باسم “الشجر”، تحتوي على مقهى في طابقها السفلي، وعيادة طبية في الطابق الأول، وهو ما رجح وجود عدد من القتلى.

وأشارت المصادر ذاتها، أن عددا من سكان العمارة ورواد المقهى إضافة إلى بعض المارة، بقوا عالقين تحت ركام المنزل المنهار، حيث حاول المواطنون رفقة أفراد الوقاية المدنية إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

هذا وقد تم فتح تحقيق من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد أسباب وملابسات الحادث.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

  أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ، ...