الرئيسية / أهم الأخبار / بلاغ صحفي لمندوبية وزارة الصحة بعمالة مقاطعات ابن امسيك بخصوص الحملة الطبية المجانية للكشف عن أمراض العيون و جراحة الجلالة

بلاغ صحفي لمندوبية وزارة الصحة بعمالة مقاطعات ابن امسيك بخصوص الحملة الطبية المجانية للكشف عن أمراض العيون و جراحة الجلالة

 

بلاغ صحفي

02/01/2017

مندوبية وزارة الصحة بعمالة مقاطعات ابن امسيك  تنظم الحملة الطبية  المجانية للكشف عن أمراض العيون و جراحة الجلالة (cataracte)

8500 استشارة طبية متخصصة في طب العيون

480 عملية جراحية للجلالة

    نظمت المندوبية  الصحة بعمالة مقاطعات ابن امسيك بشراكة مع السلطات المحلية، مديرية الشباب و الرياضة، المستشفى الإقليمي ابن امسيك، المركب التربوي الحسن الثاني للشباب، مؤسسة البصر الخيرية العالمية، جمعية الرعاية للأعمال الاجتماعية و الثقافية و مؤسسة أمل، حملة طبية مجانية للكشف عن أمراض العيون و جراحة الجلالة (cataracte) لفائدة ساكنة مدينة الدار البيضاء، و ذلك من 26 دجنبر 2016 إلى 01 يناير 2017 بتراب عمالة مقاطعات ابن امسيك.

   وقد استفادت الساكنة، خلال هذه الحملة الطبية مجانا من 8500 استشارة طبية متخصصة في طب العيون ومن الأدوية.  كما تم توزيع 1400 نظارة طبية. فضلا عن توجيهه الحالات المصابة بمرض الساد (جلالة) إلى المستشفى الإقليمي ابن امسيك قصد إجراء العمليات.

  و تجدر الإشارة إلى أن الاستقطاب المرضى و استشارات الطبية تمت يومي 26 و 27 بالمركب التربوي الحسن الثاني للشباب.

   و إلى حدود اليوم الأخير من الحملة تم إجراء 480 عملية جراحية بالمستشفى الاقليمي ابن امسيك (237 امرأة و 243 رجل).

 وقد شارك في هذه الحملة عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية من مندوبية الصحة و المستشفى الإقليمي ابن امسيك و طاقم  طبي سوداني متخصص في جراحة العيون، فضلا عن أطر المركب التربوي الحسن الثاني للشباب و أطر الجمعيات المشاركة و متطوعون عن الهلال الأحمر المغربي.

شاركها

شاهد أيضاً

أمريكا تصفع اسبانيا وتقف بجانب المغرب

أمريكا تصفع اسبانيا وتقف بجانب المغرب

  شاركها