الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / ماهو الفرق بين ANDROID TV BOX و SMART TV

ماهو الفرق بين ANDROID TV BOX و SMART TV

 

في الوقت الحاضر، العديد من أجهزة التلفاز توفر وظائف ذكية وحتى بعض العلامات التجارية الجديدة بدأت تشمل ميزات عديدة . إذا كنت في السوق لشراء جهاز تلفزيون ذكيSmart Tv  أو جهاز اندرويد بوكس Android Tv Box، فإنه من الصعب جدا أن تقرر أي جهاز اندرويد بوكس ستشتري. وعند الاختيار بين اندرويد بوكس وتلفزيون ذكي ستضاف معضلة أخرى . وهذا يدعو إلى استعراض مفصل بين اندرويد بوكس في مقابل التلفزيون الذكي Smart Tv .

أي واحد منهم هو الأفضل؟ من الصعب التخمين، قبل أن نبدأ لنقول لك الفرق بين اندرويد بوكس والتلفزيون ذكي، دعونا نتعرف على إيجابيات وسلبيات كلا من هما .

ماهو اندرويد بوكس Android TV ؟

جهاز Android Tv Box هو مثل جهاز كمبيوتر صغير يتم ربطه بالتلفزيون ويسمح لك بمشاهدة المحتوى عبر الإنترنت. اندرويد هو نظام تشغيل معروف . ويقدم جهاز اندرويد بوكس مكتبة شاملة. يمكنك تنزيل التطبيقات من متجر غوغل بلاي والقيام بأي شيء تقريبا يمكن أن يقوم به جهاز كمبيوتر عادي يتراوح بين مشاهدة مقاطع الفيديو إلى كتابة رسالة إلكترونية.

الايجابيات

. تحويل أي تلفزيون تقليدي إلى تلفزيون ذكي
. مكتبة تطبيقات شاملة
. تكلفة منخفضة

سلبيات

. واجهة مستخدم معقدة بعض الشيئ

ما هو التلفزيون الذكي Smart TV؟

التلفزيون الذكي Smart TV مثل الهاتف الذكي، تقدم مجموعة من “الخدمات المتصلة بالإنترنت” . لديها ما يعادل جهاز كمبيوتر ، مما يوفر لك مجموعة واسعة من الخدمات. يوفر التلفزيون الذكي تشغيل الوسائط، والتطبيقات، والألعاب، وتصفح الإنترنت، وربما الأهم من ذلك،  تشغيل تلفزيون بروتوكول الإنترنت (IPTV). وهو نوع معين من البث التلفزيوني على الإنترنت

الايجابيات

. يتيح الوصول الكامل إلى تطبيقات نيتفليكس و هولو
. يأتي مع لوحة مفاتيح للتحكم عن بعد
. يتيح لك إنشاء جدول البرامج التلفزيونية الخاصة بك
. التكامل مع مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر

سلبيات

. كمية محدودة من التطبيقات
. تكلفة مرتفعة

هذا كل ما تحتاجه لإثراء معلوماتك عن اندرويد بوكس والتلفزيون الذكي. الآن، من دون مزيد من المناقشات، دعونا نحفر أعمق قليلا ونلقي نظرة على مراجعتنا لـ اندرويد بوكس مقابل التلفزيون الذكي لمساعدتك على تحديد أي واحد ستتشري:

Android TV Vs Smart TV


1. السعر

إذا قارنا Android Tv Box وسعر التلفزيون الذكية Smart TV، سنرى أن التلفزيون الذكي يكلف أكثر . وبعبارة أخرى، فإن سعر التلفزيون الذكي لا يتطابق مع قدرته الحاسوبية بالنسبة للميزات التي يمكن أن يقدمها Android Tv Box.

2. التحديثات

التحديثات هي قضية معقدة للعديد من أجهزة التلفاز الذكية لكن في المقابل يتم تحديث أجهزة Android Tv Box بسهولة أكبر بكثير.

3. الميزات

يتيح لك كل من التلفزيون الذكي و اندرويد تيفي بوكس تشغيل الموسيقى ولعب الألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت. أيضا، يمكن إقرانه مع وحدات تحكم الألعاب بلوتوث للتفاعل مع تطبيقات النظام وكذلك لعب الألعاب. حتى أنهم يتضمنون جميع الميزات والتوافق من أجهزة جهاز كروم كاست.

4. جودة الفيديو

عندما يتعلق الأمر بجودة فقد فلن نجد أي اختلاف بين الجهازين

5 . المرونة : 

النقطة التالية في مراجعتنا هي المرونة. بالمقارنة مع التلفزيون الذكي، فاندرويد بوكس  مرن وسهل الاستخدام.

 

 

 

شاركها

شاهد أيضاً

أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها

أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها

  أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها: ثمن الحصول على رخصة ...