الرئيسية / إقتصاد / هل ستعود “أوبر” للدارالبيضاء بعد إتستحوذها على منافستها “كريم” بـ 3.1 مليار دولار ؟

هل ستعود “أوبر” للدارالبيضاء بعد إتستحوذها على منافستها “كريم” بـ 3.1 مليار دولار ؟

 

قالت شركة “أوبر” للنقل التشاركي إنها استحوذت على شركة “كريم” مقابل 3.1 مليار دولار.

وأضافت أوبر في بيان، الثلاثاء، أن مبلغ الـ 3.1 مليار دولار يتكون من 1.7 مليار دولار في شكل سندات قابلة للتحويل، و1.4 مليار دولار نقدا.

وقال الرئيس التنفيذي لأوبر، دارا خسروشي، في بيان إن الصفقة ستزيد قوة الشركة الأميركية حول العالم، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”.

وبحسب وكالة “رويترز”، من المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الأول من العام المقبل، كما أشارت التقارير إلى أن الرئيس التنفيذي لكريم وأحد مؤسسيها، مدثر شيخة، سيواصل قيادة نشاط الشركة.

وأشارت التقارير إلى أن شركتي كريم وأوبر ستشغلان خدمتيهما بمنطقة الشرق الأوسط بشكل منفصل وتحت علامتين مستقلتين، منوهة إلى أن مجموعة جيفريز قدمت المشورة المالية الحصرية لكريم بشأن الصفقة.

جدير بالذكر أن خدمات كريم بالمغرب استطاعت أن تلقى إقبالا كبيرا من المستخدمين ومن السائقين، حيث عبر أزيد من 100،000 من مستعملي خدمة كريم بالمغرب عن رضاهم على جودة الخدمة المقدمة لهم. ولدى الشركة في المغرب أكثر من 1،000 (سائق)، وهو مؤشر يدعو  إلى التفاؤل، على اعتبار أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع، كما أن هذا المعطى يشجع كريم على مواصلة نموها في المغرب في انسجام تام مع باقي مكونات القطاع الذي تنشط فيه.

وتنطلق كريم في مجال توظيف سائقيها في المغرب كما في باقي البلدان التي توجد فيها، على معايير عملية محددة.

شاركها

شاهد أيضاً

عاجل.. زيادة جديدة في أسعار المحروقات ابتداء من الثلاثاء

عاجل.. زيادة جديدة في أسعار المحروقات ابتداء من الثلاثاء

  يعيش المغرب أسوأ أزمة على مستوى قطاع المحروقات لم تظهر آثارها على الشركات بل أحرقت جويب ...