الرئيسية / إقتصاد / مصنع “سيمنس” بطنجة ينتج الشفرة الـ100 الخاصة بالطاقة الريحية

مصنع “سيمنس” بطنجة ينتج الشفرة الـ100 الخاصة بالطاقة الريحية

 

متابعة

يعلن مصنع سيمنس غامسا بطنجة بالمغرب عن تمكنه من إنتاج الشفرة المائة من خطه الثاني للإنتاج المخصص بالكامل لتصنيع شفرات من فئة SG 3.4-132. وقد تم إنتاج الشفرات المائة في مدة وجيزة لم تتعد 13 شهرا فقط، تم شحن 93 منها نحو مشاريع محلية ودولية.

يهدف مصنع سيمنس غامسا، الذي تم افتتاحه بمدينة طنجة سنة 2017، أخذا بعين الاعتبار موقعه الاستراتيجي، إلى خدمة العديد من الأسواق المحلية والدولية. فلهذا يطمح إلى إنتاج عدة أنواع من الشفرات لتلبية الطلب المتزايد للزبناء من أجل الحصول على منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية. ونقل بلاغ عن جان بيير سانشيز، مدير مصنع سيمنس غامسا بطنجة قوله عن هذا الإنجاز ” تم تصميم الشفرات لتكمل عرض منتجات مصنع طنجة، حيث يعتمد زبناؤنا على حلول ذات قوى اسمية تزيد عن 3 ميغاوات وذات تكلفة طاقة مثالية”.

وشمل خط الإنتاج الجديد ما يقرب من 240 موظفا. حيث منذ انطلاقه، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة ناتجة عن وقت ضائع(LTC)   وذلك بفضل الالتزام القوي والمتواصل للقوة العاملة من خلال امتثالها بشكل منضبط لقواعد وتدابير السلامة المعمول بها لضمان إنتاج الشفرات بأقل قدر ممكن من الاضطرابات المحتملة.

ووفقًا لجان بيير سانشيز، “أتاحت عملية إنتاج الشفرة لـ SG 3.4-132 لمصنع طنجة فرصة لتوسيع معارفهم في هذا المجال، حيث لزم على الفريق مواجهة تحديات متعددة على مستويات مختلفة من بينها التكوين المهني، تعليمات العمل الجديدة، المعدات الجديدة، إلى غير من التغييرات.  يبرهن إنتاج نوعين من الشفرات داخل نفس الهيكل على كون مصنعنا يسير على الطريق الصحيح بهدف تحقيق المزيد من المعالم البارزة مستقبلا.

شاركها:

شاهد أيضاً

“اوطوروت المغرب” خسرت الملايين: 5.400 حالة ” سليت” يو ميا!

“اوطوروت المغرب” خسرت الملايين: 5.400 حالة ” سليت” يوميا!

  سجلت شركة الطرق السيارة بالمغرب خسائر هامة خلال هذه السنة جراء حالات فرار بعض ...