الرئيسية / إقتصاد / مصنع جديد لفياط بالقنيطرة بعد تحالفها مع بوجو ستروين.. ومصنع جديد بالمغرب لصناعة السيارات الكهربائية

مصنع جديد لفياط بالقنيطرة بعد تحالفها مع بوجو ستروين.. ومصنع جديد بالمغرب لصناعة السيارات الكهربائية

 

 

يتجه تحالف صناعي بين عملاق السيارات الفرنسي “PSA”، المصنع لعلامتي “بوجو” و”ستروين”، والمصنع الإيطالي “فياط” إلى خلق وحدة وحدة صناعية جديدة لصناعة سيارات العلامة الأخيرة على الأراضي المغربية، على غرار مصنع “PSA” في مدينة القنيطرة.

ووفق ما كشفه مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، خلال تواجده يوم أمس الاثنين في إيطاليا، حيث شارك في لقاء جمع بين الوكالة المغربية لتشجيع الصادرات والجمعية الإيطالية لصناعة السيارات، فإن المغرب يعول على قدوم قرابة 50 شركة إيطالية مرتبطة بصناعة السيارات في أفق 2021.

ولم يستبعد الوزير،  في تصريح خص به موقع “ميديا 24″ الناطق بالفرنسية، يوم أمس الاثنين 18 نونبر، إمكانية فتح مصنع جديد لـ”فياط” بمدينة القنيطرة، وقال “لن نكتفي بمصنعين اثنين، (رونو بطنجة، وPSA في القنيطرة)، ما دام المغرب يتوفر على استراتيجية ليكون بلدا مصنعا للسيارات”.

ويصنع المغرب اليوم ما يزيد عن 400 ألف سيارة في السنة، ويطمح إلى الوصول إلى رقم 600 ألف سيارة في أفق 2020، ما جعله يزيح دولة جنوب إفريقيا عن المرتبة الأولى إفريقيا في صناعة السيارات.

كما يستعد مصنع السيارات الصيني “BYD” لفتح مصنع خاص به في المغرب، وسيكون مخصصا لصناعة السيارات الكهربائية.

شاركها

شاهد أيضاً

وزيرة المالية: لا تغيير في سعر “البوطا”

وزيرة المالية: لا تغيير في سعر “البوطا”

  قالت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، إن سعر بيع “غاز البوتان”سيبقى كما هو ...